ما هي أبرز نقاط الضغط في الجسم المحاربة للأوجاع؟

نقاط الضغط في الجسم

نقاط الضغط في الجسم

لكلّ ألم قد يصيبك نقطة ضغط في الجسم يخفّف الضغط عليها وتدليكها من حدّة الوجع ويُبقيك بمنأى عن الأدوية المصنّعة والتركيبات الكيميائية. للدورة الدموية تأثيرها على أحاسيسك عزيزتي يكفي أن تعرفي مفتاح كلّ ألم يصيبك كي تعرفي التخلّص منه عبر تعزيز الدورة الدموية في خلال دقائق. 

ias

 

                               اختبري نفسك: بأي طريقة تعالجين صداعك؟

 

– الصدغان: هل تعانين عزيزتي من صداع قويّ ينتابك من الحين الى الآخر ويسبّب لك آلامًا مبرحة يصعب عليك احتمالها ومواصلة روتينيك اليومي بسببها؟ نقطة الضغط الخاصّة بهذا الألم منقسمة الى اثنتين، نتحدّث عن الصّدغ في كل جهة من الوجه أي النّقطة ما فوق الأذن بإصبع حيث ينتهي خطّ العين بين الوجه والشعر. افركي هاتين المنقطتين بشكل دائري لحوالي خمس دقائق وأحياناً يكفيك الضغط عليهما لتخفّفي من ألم رأسك. 

 

                                  حسنات التدليك وفوائده التي قد تجهلينها

 

– بين الابهام والسبابة: لا شكّ أنّك تعانين بسبب الجلسات الطويلة أمام الكمبيوتر والانشغال على هاتفك من آلام في عنقك تتراوح بين الوخز والومضات الساخنة لذا لهذا النوع خصيصاً من الألم ننصحك بفرك المنطقة بين إصبعي الابهام والسبابة بشكل متواصل. ستتفاجئين للاتّصال الغريب بين هاتين المنطقتين ما سينعكس ارتياحاً سريعاً على عنقك وسيزيل عنها التشنّجات. 

 

                             3 وصفات طبيعية للعناية ببشرة عنقك

 

– العين الثالثة: أي تعب جسدي يتخلّله التركيز ينعكس تعباً سريعاً على العينين إذ ستشعرين وكأنّ شبكات عينك تتقطّع وكأنّك لن تقوي على استعادة نظرك من جديد. الحلّ عزيزتي في فرك العين الثالة في وجهك أي المنطقة الموجودة بين العينين فوق الأنف مباشرةً. استرخي عزيزتي الى الخلف وافركي هذه النقطة كي يزول تعب عينيك. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية