ما هي المهارات التي يجب أن تضيفيها الى السيرة الذاتية؟

السيرة الذاتية

السيرة الذاتية

سنطلعك اليوم على المهارات التي يجب أن تضيفيها إلى السيرة الذاتية والتي تجعلك مميزة وتلفتي الأنظار بكفاءتك وتتمكني من الحصول على الوظيفة.

ias

صحيح أن طريقة كتابة السيرة الذاتية يمكن أن تؤثر في المسؤولين عن التوظيف، إلا أن المهارات التي يمكن أن تضفيها تترك طابعًا أوليًا ‘نك لتتقدمي على الآخرين. فتعرّفي عليها معنا.

مهارات الكومبيوتر

أيّ وظيفة تتقدّمين لها في هذا العصر تتطلّب مهارات استعمال التكنولوجيا والكمبيوتر، فلا تترددي أبداً في ذكر كلّ البرامج التي تنجحين في استخدامها ومتصفّحات الانترنت التي تحسنين الابحار فيها. أذكري أيضاً سرعتك في الطباعة، فهذه مهارة تزيد أهمية سيرتك الذاتية.

مهارات السيرة الذاتية

اللغات الأجنبية

إن كنت تتقنين أيّ لغة أجنبية هذا يعني للمسؤول عن التوظيفات أنّك سنتجحين في استقطاب من يتحدّث هذه اللغة في كلّ أقطاب العالم أي ستنجحين في بلورة صورة الوظيفة والشركة لهذه الجناحات. إنّ كنت تتقدّمين لوظيفة بائعة أو لمديرة شركة إذكري اللغات الأجنبية التي تتحدّثين فيها، مهارة ستفيدك لا محالة وقد تزيد من أسهمك في الترقية أو رفع الراتب. 

خبرة التعليم

-: شرط أن تكون المواد التي علّمتها مرتبطة بالوظيفة التي تتقدّمين لها، من المفيد جداً أن تذكري هذه المهارة والقدرة على سيرتك الذاتية، كونها تدعم خبرتك في المجال الذي تتقدّمين له وتظهر شغفك به. 

مهارات القيادة

لا تظنّي أبداً أن ذكر هذه المهارة لا قيمة له وأنّه يجب أن تنتظري لاثبات هذا الأمر فعلياً أي بعد قبولك في الوظيفة، لأنّ هذه الصفة قد ترفع من قيمة سيرتك الذاتية، وتجعلك أقرب للحصول على فرصة العمل، لأنّ الموظّف الذي يستطيع أن يقود فريقًا يستطيع أن يتبوّأ مناصب متقدّمة وأن يحلّ الأزمات اللحظوية التي تطرأ في العمل. 

العلاقات العامة

 أمام شخص يتقدّم من وظيفة فيها، ترى الشركة فيه احتمالا كبيرًا لتوسيع دائرة معارفها. ولكن يجب أن تنتبهي الى أنّ هذه المهارة لا تُذكر بشكل مباشر بل من خلال ذكرك للمهمات التي استلمتها مع بعض أهمّ الزبائن، عندها تذكرين بعض الأسماء الى جانب تعاملك مع أسماء أخرى تكشفين عنها في حال طُلب اليك. 

إكتشفي أيضًا ما هي أنواع السير الذاتية غير الاعتيادية؟

              

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية