ما هي ألوان صيف 2016 الرائجة؟

نتابع حالياً أسبوع الموضة في نيويورك لربيع وصيف 2016 ومع بداية هذا الأسبوع، أعلنت شركة بانتون Pantone العالمية التي تعنى باختيار ألوان الموسم كلّ عام عن لون صيف 2016 (اكتشفي ألوان شتاء 2016) الأبرز وذلك من خلال نشرها لائحة أبرز 10 ألوان لموسم الصيف القادم.

ias

ولكن المميّز في الموضوع أنّ شركة بانتون قد اختارت ألوان موسم الصيف القادم آخذة بعين الاعتبار نمط حياتنا اليومي في عصرنا الحاليّ، الأمر الذي دفعها إلى اختيار ألوان هادئة حتى أنّ الألوان الصاخبة التي ضمّتها هذه الائحة لم تكن نيون أو قويّة كثيراً.

فشركة بانتون ونظراً لمدى انشغال العالم بمسائل التكنولوجيا وعالم التواصل الاجتماعي، هذا العالم الذي بات يشكّل ضغطاً نفسياً على حياتنا، اختارت أن تكون ألوان الصيف القادم هادئة في خطوةٍ منها لتهدئة أنفسنا أقلّه من خلال الإطلالة والمظهر الخارجي.

إذاً، لإطلالة مميّزة في الصيف، اختاري فستانك باللون الزهري الخشبي، فهذا هو اللون الرائج والذي يتصدّر لائحة ألوان صيف 2016، إنّه بالتحديد اللون الذي يطلق عليه اسم Rose Quartz.

من الألوان الرائجة الأخرى، نذكر أيضاً البرتقالي Peach Echo كما الأزرق الفاتح أو الباهت Serenity والأزرق الداكن Snorkel Blue إلى جانب الأصفر الذي يحمل اسم Buttercup كما الأزرق السماوي تحت اسم Limpet Shell والليلكي باسم Lilac Gray إذ يأتي مائلاً قليلاً إلى الرمادي بالإضافة إلى الأحمر المائل إلى البرتقالي والذي يدعى Fiesta كما البني المائل إلى الأحمر النبيذي والذي يسمى بالـ Iced Coffee والأخضر الباهت Green Flash.

بالعودة إلى اللون الأبرز ألا وهو الزهري الكوارتز، ننصحك بأن تنسّقيه مع الأبيض أو الرمادي في حال اخترتِ القميص أو التوب بهذا اللون إذ تلجإين إلى الجينز الأبيض أو الرمادي أو حتى سراويل الـ Culottes كما بإمكانكِ أن تختاري الفساتين بهذا اللون تنسّقين معها الأكسسوارات بلون البيج أي بموضة النيود.

بإمكانكِ أيضاً أن تنسّقي هذا اللون مع الموضة الميتاليكيّة وتختارين الأكسسوارات المعدنيّة باللون الفضي الرمادي أو الذهبي البرونزي أو تعتمدين موضة الـ Color Blocks لإضفاء الحيويّة على هذه الإطلالة  وتنسّقين مع هذا اللون مثلاً ألوان أخرى تليق به كالأحمر النبيذي الذي يحمل اسم Iced Coffe في هذه اللائحة وذلك لإطلالة أنيقة ورسميّة أو مع الأزرق الفاتح الذي يحمل اسم Serenity لإطلالة هادئة وباستيليّة نوعاً ما لإطلالة صيفيّة وأنثويّة بامتياز.

إقرأي المزيد: الأحمر النبيذي أي مارسالا هو لون عام 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية