مبادرة أيواب بتوقيع أسبوع دبي للتصميم

تشهد الدورة الأولى من أسبوع دبي للتصميم (بين 26 وحتى 31 أكتوبر) إطلاق مبادرة "أبواب" إحدى المبادرات الرئيسية في الحدث، وتضمّ ستة أجنحة مخصّصة تستعرض أعمال أبرز المصمّمين ودور التصميم، والقيّمين على المتاحف من ست دول مختلفة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الجنوبية هي الإمارات العربية المتحدة، الكويت،باكستان، الأردن، المملكة العربية السعودية وتونس.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الفنون يشبهك؟

وتعتبر مبادرة "أبواب" فريدة من نوعها كونها تشكّل مدخلاً مباشراً للتعرّف على المواهب المحلّية في مجال التصميم. وقد تم انتخاب أحد القيّمين من كل دولة مشاركة ليشرف على أعمال المصمّمين الفردية أو الجماعية ويوجّههم لابتكار عمل لم يسبق تقديمه تحت شعار أساسي واحد سيكون "الألعاب: العنصر الترفيهي في الجانب الثقافي" لهذا العام. وينبغي على المصمّمين البحث في الألعاب الرائجة في دولهم وكيفية التفاوت في فهم القواعد والأدوات المستخدمة في اللعبة والتحايل عليها.

وتمنح مبادرة "أبواب"المصمّمين المشاركين فرصة تمثيل النواحي الجمالية في بلدانهم ضمن البيئات الستة المتخصّصة المبنية، بهدف المضي قدماً في تقديم مفاهيم جديدة إلى لغة التصميم الغنية في المنطقة. وتساهم المبادرة في تحفيز المصمّمين وفتح الباب أمامهم لبناء علاقات جديدة مع المختصين في المجال وأصحاب القرار في المنطقة، والتعريف بأنفسهم بما يتيح لهم فرصة الدخول إلى الأسواق العالمية.

للبنان دور في مجلس دبي للتصميم والأزياء!

وستقوم شركة"لوكاي للتصميم المعماري" العاملة في الإمارات بتصميم الأجنحة الست الممتدة كل منها على مساحة 50 مترا مربعاً، وتم دمج هذه الأجنحة ضمن الممرات والمساحات المفتوحة في "حي دبي للتصميم". وستكون الأجنحة متطابقة من حيث الحجم والتصميم لتكون منزلاً لتمثيل كل دولة بالتساوي، ولتساعد في نقل الزوار إلى عالم آخر يعبّر عن جوهر البلد والتصميم.

وبهدف جعل الأجنحة تتناسق مع محيطها، تم تصميم الجدران الخارجية من الرمل، مادة محلية متوافرة بكثرة على رغم  قلة استخدامها وتساهم في التحكم بالأجواء الداخلية بطريقة ذكية، ولتكون قناعاً يحجب العالم الداخلي للجناح عن الخارج. وقد استخدمت شركة"موكاي" تقنيات جديدة ونماذج بالحجم الحقيقي للحصول على نتائج نهائية مذهلة.

نشاطات مرحة يمكنك القيام بها في دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية