مجموعة صونيا ريكييل ما قبل خريف 2016 عنوان للمرأة الأنيقة والبسيطة

إن كنتِ تظنّين أنّ دور الأزياء العالمية قد انتهت من تقديم مجموعاتها لما قبل خريف 2016 أي الـ Pre Fall (اليك مجموعة فيكترويا بيكهام ما قبل خريف 2016) فأنتِ حتماً لم ترين مجموعة صونيا ريكييل بعد التي قدّمتها المصمّمة جولي دي ليبران منذ يومٍ تقريباً.

ias

وإن كنتِ تتساءلين لما تركيزنا على مجموعة Sonia Rykiel هذه فلأنّ المجموعة هذه تضمّ أزياء تحاكي المرأة العصريّة العاملة التي تبحث عن الإطلالة الأنيقة والكلاسيكيّة ولكن العمليّة والحيويّة في الوقت ذاته.

فمن مجموعة صونيا ريكييل (اليك مجموعة صونيا ريكييل لصيف 2016) لما قبل خريف 2016 استطعنا أن نكوّن فكرة واضحة عم~ا يمكن أن يكون في خزانة كلّ امرأة إذ أتت أزياء هذه العلامة لتشكّل الـ Wardrobe الأنسب لمرأة هذا العصر إذ ضمّت هذه المجموعة الأزياء الراقية والرسمية إلى جانب تلك الحيويّة.

أما إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة، فنبدأ مع الأقمشة المقطّعة بمربعات صغيرة أي مع موضة الـ Plaid، هذه الموضة التي عكست الستايل الستيني لاسيما أنها أتت مع قصّات ملابس تعكس هذه الحقبة ونذكر منها السروال الرسمي بقصّة الكابري أي ذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل كما السترة الرسمية.

إلى جانب هذه الموضة أو هذه النقشة، لفتتنا أيضاً الأقمشة المطبّعة التي رأيناها تسيطر على الإطلالة الواحدة بالكامل فقد  لاحظنا تقديم السروال مع التوب بالنقشة ذاتها كما لاحظنا تقديم السروال المطبّع لوحده مع السترة الجلديّة بلون النقشة إنما غير مطبّعة.

ومن الصيحات التي قدّمتها ريكييل أيضاً، نذكر الأقمشة المقلّمة أي موضة الـ Stripes التي رأيناها على الكنزات الناعمة وكذلك على خصر التنانير الصوفية التي أتت متوسّطة الطول وبقصّة مستقيمة، هذه القطع التي تمّ تنسيقها مع القميص الأبيض المزيّن بالكشاكش على الياقة.

وإن كنا نتكلّم عن الأزياء التي تناسب المرأة العصريّة الأنيقة والعمليّة، فلا بدّ إذاً أن نذكر القطعة التي تعتبر الأبرز في خزانة هذه المرأة تحديداً ألا وهي المعطف بالقصّة المستقيمة وبلون البيج وذات الطول المتوسّط.

وأخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى بعض الأزياء المميّزة التي رأيناها في مجموعة صونيا ريكييل لما قبل خريف 2016 ونذكر منها جيليه الفرو متوسّطة الطول التي تمّ تنسيقها مع التنورة الماكسي لأضفاء الأسلوب العصريّ كما الفساتين القصيرة بقصّة الـ Cut Out والتي تأتي بلونين إلى جانب فساتين الترتر المقلّمة ومتوسّطة الطول التي تناسب إطلالة المرأة الأنيقة والرسمية ولكن التي تبحث عن الراحة في الوقت ذاته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية