مجوهرات بالوما بيكاسو... رسالة سلام من تيفاني إلى العالم

لا شكّ بأنّ علامة Tiffany&Co العريقة في عالم المجوهرات، هي عريقة أيضاً في قيمها والرسائل التي تحاول تجسيدها من خلال تصاميمها، الأمر الذي يجعلنا لا نستغرب بأنّ السلام قد يكون من رسائل هذه العلامة. وكيف إذا كانت هذه الرسالة مبعوثة أصلاً من فنانة، اشتهرت بكونها رائدة في تطوير الحراك الثقافي على مرّ السنوات ودعمه واعتباره مصدر وحي لها؟

ias

إننا نتكلّم عن الفنانة بالوما بيكاسو، التي تحتفل بمرور 35 سنة على انضمامها إلى عائلة Tiffany&Co والعمل معها على إطلاق مجوهرات مميّزة تجسّد العديد من المعاني المميّزة والسامية.

ومن بين تلك الرسائل العديدة، تبرز رسالة السلام، التي تبقى الأعمق، والتي جسّدتها تصاميم بيكاسو في مجموعة Paloma Picasso Olive Leaf التي عكستها أغصان الزيتون وقدّمت مجوهرات منوّعة من أقراط وأساور وخواتم تكتشفينها في الفيديو أعلاه.

قبل التكلّم عن هذه المجموعة بالتحديد، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ تاريخ بالوما بيكاسو  حافل مع علامة Tiffany&Co. فقد انضمّت إليها منذ سنة 1979، محقّقة نجاحاً باهراً مع مجموعتها الأولى ومجوهراتها Paloma’s Graffiti التي كانت الرسالة الأولى التي عملت على نشرها من خلال مجوهرات تيفاني.

ففي الثمانينيات،كان فنّ الغرافيتي يعدّ من الفنون التخريبية غير أنّ بالوما عملت على تشريعه من خلال اعتباره مصدر وحي لها وتقديم مجوهرات تعكس هذا الفنّ من خلال الإتيان بمجوهرات مخطوطة باليد وتحديداً بخطّ يدها، تعكس كلمات عدّة منها Love و Peace، ما جعل هذا الفنّ ليس فقط مقبولاً إنما مشرّعاً في عالم المجوهرات والرفاهية.

ومنذ ذلك الحين، اختارت بالوما تحدّي القواعد وكسرها ما جعلها تتّجه إلى إدخال الأحجار الكريمة الخارجة عن المألوف في تصاميمها إذ كانت تختار الأحجار التي كانت تتعرّض للتجاهل من قبل صانعي المجوهرات وتبتكر تصاميم ملفتة، يمكن ملاحظة بعضها في مجموعة Paloma’s Sugar Stacks غير أنّ حبها للأحجار الملونة ظهر بشكلٍ واضح مع عقد صمّمته لمجموعة Blue Book الخاصّة بعام 1985.

بالعودة إلى مجموعة Olive Leaf والفيديو الذي تشاهدينه أعلاه، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ إسم بالوما أصلاً يعني الحمامة في اللغة الاسبانية وأنّ الحمامة تجسّد السلام وتعتبر رسول السلام ومن هذا المنطلق، اختارت بالوما أن تجسّد مجوهراتها، التي تحمل اسمها، السلام تماماً كما تجسّد الحمامة هذه الرسالة السامية، ما جعلنا نرى سيطرة واضحة لأغصان الزيتون على هذه المجوهرات.

(إكتشفي أبرز مجوهرات تيفاني آند كو المتوفرة في المتجر الجديد في بولفار مول في جدة)

"ثمّة صلة عميقة جداً مع الناس الذين يرتدون المجوهرات وأنا أحبّ ذلك. أحبّ التحوّل إلى جزء من الناس. عندما يكون لديك قطعة تحبّها فإنك تشعر حقاً أنها تحميك وتقويك، أعتقد أننا جميعاً نرتبط بعلاقة عاطفية مع المجوهرات."

(إكتشفي أساور تيفاني الجديدة من مجموعة Tiffany T)

من هذا المنطلق، ندعوك إلى التألّق بمجوهرات Paloma’s Olive Leaf علّ السلام يصبح جزءاً منك، تحملينه وتفكّرين به كلّما ارتديتِ هذه المجوهرات.

إقرأي المزيد: إكتشفي حملة تيفاني آند كو الإعلانية الجديدة لخريف 2016!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية