حفل افتتاح معرض مجوهرات جديد في دار "ديفي جويلز" في دبي

تقدّم دار "ديفي جويلز" (Devi Jewels) للمجوهرات مجموعة مختارة من أعمال أشهر المصممين العالميين الذين يمزجون ما بين مكوّنات الفنون الجميلة وأعلى معايير صناعة المجوهرات. وفي هذا الإطار، يقدم دار "ديفي جويلز" معرض Pause لأبرز أعمال مصممتَي المجوهرات السوريتين، هانية كزبري ونور النابلسي.

ias

افتتح معرض "سكون" في دار "ديفي جويلز" للمجوهرات في مركز دبي المالي العالمي مساء يوم الثلاثاء 14 يوليو، الساعة التاسعة مساءً، بحضور كل من المصممتين هانية كزبري ونور النابلسي. 

مجوهرات معوّض تتطلق مجموعة اللؤلؤ الكلاسيكي الجديدة

وتعكس مجموعتا هانية كزبري "أغاباني" و"أرابيسك" التصاميم الهندسية الدمشقية وعناصر الثقافة الشامية التي تتلألأ ذهباً وأحجاراً كريمة في ابتكارات راقية وناعمة. وقد أطلقت المصممة اسم "أغاباني" على واحدة من مجموعتيهاتيمناً بنقوش خيوط الزعفران التي تعدّ من أبرز معالم صناعة النسيج السورية. ويتميّز في المجموعة عقد ذهبي بعيار 18 قيراطاً يمزج ما بين أحجار كريمة وأزهار ماسية مزركشة. وفي مجموعة "أرابيسك"، ترّكز كزبري على الأنماط النباتية التي كانت سائدة في الفن العربي منذ القرن التاسع، في تحية إلى سوريا، مسقط رأسها.

وتتكامل تصاميم كزبري المستوحاة من التاريخ مع أعمال المصممة نور النابلسي التي تتطلع إلى المستقبل، فتسلط الأضواء على أهمية الأمل والتقدّم في مختلف مواضيع الحياة الاجتماعية. فتصميم "إشارة اليد" من توقيع النابلسي،والفائز بجائزة للإبداع لعام 2014، يمزج ما بين الترقيم العربي وتحية الأصابع الثلاث التي اعتمدها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كرمز للتقدّم والتطوّر. وقد صنعت النابلسي مجموعة "إشارة اليد" من الذهب المرصّع بالألماس بعيار 0.15 قيراط، وقد كشفت عن ثلاثة تصاميم جديدة خلال المعرض المميّز الذي قدمه دار ديفي جويلز.

مجوهرات شانيل دليلك لإطلالة فاخرة

وتلقي كلّ من المصممتين الضوء علىالتغيير من وجهة نظر خاصة. فبالنسبة لكزبري، التغيير هو وليد الأزمة، أمّا بالنسبة للنابلسي، فهو ثمرة التقدّم. وتسعى كلّ واحدة منهما لقياس زخم التحوّل عند طرفَي الطيف الثقافي، أي ما بين التاريخ وصناعة التاريخ، فيجد الناظر نفسه على مفترق طرق ما بين الماضي والحاضر، ما يدعوه للتوقف للحظة، ومن هنا أتى اسم المعرض "سكون" Pause.

حفل إطلاق مجوهرات مونيكا فينادر المميّزة في بوتيك ون

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية