محمد عساف

محمد عساف

محمد عساف هو فنان فلسطيني اكتسب شهرة واسعة بعدة أغانٍ، وخصوصًا الأغنيات ذات الطابع الوطني الفلسطيني.

ias

بدأ محمد عساف بالغناء منذ عمر صغير جدًا، ولكن شهرته الفعلية كانت بعد فوزه ببرنامج أرب آيدول في موسمه الثاني على شاشة إم بي سي، واطلق بعدها العديد من الأغنيات الناجحة العالقة بذكريات الجمهور.

حياته ونشأته

ولد محمد عساف عام 1989 في مدينة غزة في فلسطين، اُكتشفت موهبته من قبل عائلته حيث كانت أول مرة يقف بها على المسرح بعمر 5 سنوات، وشارك في أوبريت “طلائع فلسطين” والذي غنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم، وتأثر لونه في الغناء باللون الوطني الثوري، فغنى أغنية “شدي حيلك يا بلد” بعمر 11 عامًا، فيما غنى أغنيته الأشهر “علي الكوفيه” بعمر 16 عامًا، والتي أصبحت واحدة من أهم أغاني التراث الفلسطيني وأكثرها جماهيرية.

فوزه بأرب آيدول

درس محمد عساف مجال الصحافة والإعلام، وشارك في بداياته ببرنامج أرب آيدول ببرنامج نيو ستار في فلسطين، ولكن كانت مشاركته في برنامج أرب آيدول هي نقطة التحوّل في حياته، حيث تمكن من خطف أنظار الجماهير بأداءه وبصوته، وحصد محمد عساف على المركز الأول برصيد 68 مليون صوت من جميع أنحاء الوطن العربي، وشكلّ فوزه حدث مهم جرى تبادل أصداءه في محطات أخبار وصحف من حول أنحاء العالم.

أهم أعماله

أطلق محمد عساف الكثير من الأغنيات الناجحة التي لقت انتشار واسع، وكان من أهم الأغاني المصورة له : يا عرب، ويا حلالي ويا مالي، لوين نروح، أيوه هنغني، وسيوف العز، سلام الله، دلع دلعونا، وفلسطين أنتِ الروح، إضافة إلى الكثير من الأغني الفردية التي كان من أهمها: الكوفية، ودمي فلسطيني.

حصد محمد عساف على كثير من الألقاب والجوائز والي كان من أهمها: سفير فلسطين الثقافي والفني مع مزايا ديبلوماسية منحه إياه الرئيس الفلسطيني، كما نال جائزة الموريكس كأفضل فنان صاعد عام 2014، وحصل أيضًا على جائزة BAMA العالمية كأفضل فنان في الشرق الأوسط 2017.

حياته الشخصية

أما حياته الشخصية فقد ارتبط الفنان محمد عساف عام 2016 بخطوبة بإعلامية فلسطينية تسمى لينا القيشاوي، ولم تستمر خطوبتهما، وبشكل مفاجئ أعلن محمد عساف زواجه عام 2020 من فتاة تُدعى ريم عودة خارج الوسط الفني، وكنا قد نشرنا تفاصيل ذلك في محمد عسّاف يتزوّج بشكل مفاجئ فمن هي العروس؟.

أثمر زواجه بإنجاب طفله ريان، ولك أن تتابعي تفاصل ذلك في محمد عساف يُرزق بطفل ويطلق عليه إسم “ريان“، ويمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات والأخبار عن محمد عساف من خلال متابعة حساباته الرسمية:

حساب محمد عساف انستغرام.

حساب محمد عساف تويتر.

حساب محمد عساف فيس بوك.

 

 

تابعي كل جديد عن محمد عساف على: 

 

الموقع الرسمي: www.mohammedassaf442.com

 

 

الفايسبوك: محمد عساف Mohammed Assaf

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية