مدة دوام موظفين القطاع الخاص في السعودية بشهر رمضان 2023

Adult, Female, Person

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

سنطلعك اليوم على مدة دوام الموظفين في القطاع الخاص بشهر رمضان لعام 2023 وذلك بحسب قوانين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ias

تختلف مواعيد دوام الموظفين بالقطاعين الخاص والحكومي في شهر رمضان عن باقي أيام العام، وذلك مراعاةً للصعوبات التي يعاني منها الموظفين أثناء الصيام في نهار رمضان، وسبق لنا أن اطلعناك على أروع عبارات دعوة فطور رمضان.

قانون العمل في الشهر الفضيل

تلجأ الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية والمتمثلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تقليص ساعات العمل وذلك من أجل التسهيل على العاملين، ومنحهم الوقت لأداء عباداتهم المختلفة في الشهر الفضيل، وينص قانون العمل في المملكة على أحقية تقليل ساعات العمل للعامل أثناء الشهر الفضيل بمدة تصل إلى ساعتين عن ساعات العمل في الشهور العادية.

تقوم مؤسسات وشركات القطاع الخاص في المملكة بتحديد عدد ساعات العمل وبداية ونهاية الدوام اليومي بما يتلائم مع سير العمل، بمدة لا يجب أن تزيد عن الساعات اليومية أو الأسبوعية من قبل نظام العمل، في حين أن ساعات دوام موظفين القطاع العام تقل بساعه، أي أن مدة ساعات عملهم لا تتجاوز الـ5 ساعات يوميًا.

آخر أيام العمل في رمضان للقطاعين الخاص والحكومي

وبخصوص آخر يوم عمل بشهر رمضان للقطاع الخاص وبدء إجازة عيد الفطر، فتبدأ الإجازة اعتبارا من يوم 28 رمضان، مستمرة لنهاية اليوم الثالث من عيد الفطر، وهذا ما يختلف عن القطاع العام، الذين تبدأ اجازتهم الفعلية من يوم 25 رمضان، وحتى 6 شوال.

أخيرًا، تعرفي على تجهيزات رمضان 2023 حتى لا يفوتك أي تفصيل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية