مصمّمات أزياء عربيّات يحقّقن نجاحات عالميّة بإبداعاتهنّ

مصممات ازياء عربيات يحققن نجاحات عالمية بابداعاتهن

مصممات الازياء العربيات يحققن الكثير من النجاحات، ليس في المنطقة فحسب، إنّما في مختلف أنحاء العالم. فإبداعات بعضهنّ، تلفت المشاهير، حتّى أنّنا نراها ترافق بعض إطلالات النجمات على السجادة الحمراء.

ias

بيونسه، وغيرها من النجمات، تألّقن بإبداعاتهنّ، فلمع اسم المرأة العربيّة على السجادة الحمراء في أهم المناسبات. وهنا لا نتحدّث عن الفساتين فحسب، إنّما أيضًا عن العبايات والأكسسوارات. فأولئك النساء، شققن الطريق نحو تحقيق طموحنّ للنجاح في عالم الموضة، وأثبتن عن جدارة قدرات المرأة العربيّة التي خوّلها الإبداع لتكون الأفضل، في المنطقة، وعلى صعيد العالم.

أروى البنوي

أروى البنوي هي مصممة سعودية، تقدّم تصاميم تدعم المرأة العربية، من بينها تلك التي برزت في مجموعة "على سفر" من أروى البنوي، التي مزجت فيها بين أعمال الفنان Andy Warhol الرائعة، والألوان الحيوية، وهي تتمحور حول السفر والحركة، وتزيّنت بعض الملابس فيها بعبارات ملهمة، مثل Women، و The Suitable Woman و Let’s Go on a Trip Together وغيرها.

> "يذكّرني السفر بالمضي قدمًا ونسيان الماضي، وهذا يرمز إلى تمكين المرأة، لذا أسلّط الضوء دائمًا على النساء القويّات."

فايزة بوقصة

مصممات ازياء عربيات يحققن نجاحات عالمية بابداعاتهن
المصممة فايزة بوقصة، مؤسّسة علامة Bouguessa

من منّا لا يعرف علامة Bouguessa الشهيرة؟ فمؤسّستها، الجزائريّة فايزة بوقصة، تقدّم من خلالها تصاميم في غاية الرقيّ والأناقة والأنوثة، أبرزها عبايات تفتخر المرأة العربيّة بارتدائها. 

مصممات ازياء عربيات يحققن نجاحات عالمية بابداعاتهن
بيونسيه ترتدي ثوبًا من تصميم Bouguessa

ولشدّة روعة إبداعاتها، اختارت بيونسيه لحضور حفل في لوس أنجلوس، في صيف العام 2017، تصميمًا من Bouguessa، من المخمل الأخضر، وذلك كان سببًا بنفاذه خلال ساعت بعد ارتفاع نسبة شرائه بشكل جنونيّ.

ريم عكرا

مصممات ازياء عربيات يحققن نجاحات عالمية بابداعاتهن
Elle Fanning بفستان من ريم عكرا في مهرجان كان السنمائي 2019

يلمع اسم ريم عكرا في عالم الموضة، وتختار أهمّ النجمات تصاميمها الفخمة والأنيقة ليتألّقن في المناسبات العالميّة، مثل مهرجان كان السينمائيّ. فالأزياء التي تقدّمها، تتميّز بقصّاتها المذهلة وتفاصيلها الرائعة، والتي تضفي على المرأة الكثير من الفخامة. وإضافة إلى أزياء السهرة، تبرع Reem Acra في تصميم أجمل فساتين الزفاف، التي تمنح العروس إطلالة استثنائيّة.

مرمر حليم

مصممات ازياء عربيات يحققن نجاحات عالمية بابداعاتهن
Denise Boutte تتألق بفستان من تصميم مرمر حليم

مرمر حليم هي مصمّمة مصريّة، تبدع في تصميم الفساتين الفخمة المثاليّة لأهمّ المناسبات، وقد سبق أن تألّقت نجمات هوليوود بتصاميمها، مثل النجمة Denise Boutte خلال حفل Triumph Awards 2016، حيث اختارت فستانًا من مجموعة Marmar Halim لخريف وشتاء 2016. 

فاطمة فردان: أول إمارتية تشارك في الأسبوع النيويوركي

مصممات ازياء عربيات يحققن نجاحات عالمية بابداعاتهن
المصممة فاطمة فردان

فاطمة فردان هي أوّل مصمّمة إماراتية تشارك في أسبوع الموضة النيويوركي، وكان ذلك في العام 2015، حين عرضت مجموعتها. وتملك فاطمة خطًّا للأزياء الجاهزة، تقدّم من خلاله تصاميم تناسب المرأة العصرية التي تحرص على أن تكون مواكبة للموضة.

أوّل سعودية في الأسبوع الباريسيّ للموضة الراقية

مصممات ازياء عربيات يحققن نجاحات عالمية بابداعاتهن
فاطمة عابد الثقفي، مؤسسة دار Tima Abid للخياطة الراقية

في نهاية الشهر الأول من هذا العام، ضجّت المواقع الإخبارية بخبر مشاركة أوّل مصمّمة سعودية في أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس. هي فاطمة عابد الثقفي، مؤسسة دار Tima Abid للخياطة الراقية، حيث كشفت حينها عن مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2020. وضمت المجموعة أكثر من 50 تصميمًا، عكس كلّ منها إبداع المصممة وتفننها في المجال، إن من خلال القصات المشغولة بدقة عالية، أو من خلال التفاصيل التي زادت من فخامة كل تصميم، والتي تنوعت بين الريش والتطريزات والخرز وغيرها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية