معرض الصور الفوتوغرافية "One Soul" للفنانة سيدة جبرا

معرض الصور الفوتوغرافية One Soul للفنانة سيدة جبرا

ينظم معرض "One Soul" برعاية وزير السياحة افيديس غيدانيان، وهو أول معرض تصوير فوتوغرافي للفنانة سيدة جبرا منفردةً. افتتح المعرض في 30 تشرين الثاني/نوفمبر في استوديو سيدة جبرا "Le Studio by SJ" وقد اختارت سيدة إثنين من الصور الفوتوغرافية المفضلة لديها لبيعهما في المزاد العلني على أن يعود ريع هذا الحدث لصالح مركز سرطان الأطفال في لبنان.

ias

يجسد المعرض جمال لبنان بإرثه المتميز وأروع ما فيه من مناظر خلابة ساحرة عبر صور تحرك فينا الحنين وتثير الشجن. وقد ركزت سيدة في صورها على المناطق الريفية والأماكن المغمورة في لبنان لنستكشف من خلالها روعة الكنوز الكامنة في دوما، وطرابلس، وصور، والبقاع، والشمال… سيارات قديمة، مناظر طبيعية، وأماكن مهجورة التقطتها عدسة سيدة وشكلت ساحة لاستكشاف وتوثيق الطابع الاستثنائي الذي يتمتع به لبنان.

ويتضمن المعرض 25 صورة فوتوغرافية، ويفتح أبوابه أمام الزائرين من 1 حتى 17 كانون الأول/ديسمبر في استوديو سيدة جبرا "Le Studio by SJ" في سن الفيل من الساعة 12 ظهراً حتى 6 مساءً.

عن سيدة جبرا

التصوير الفوتوغرافي كان ولا يزال شغف سيدة. بدأ هواية في التقاط الصور عند زيارتها للقرى اللبنانية ورغبتها في توثيق رحلات السفر التي تقوم بها، فاستطاعت سيدة تصوير شعوب وثقافات مختلفة ونقل أحاسيس مختلفة، وأحيت في لقطاتها لحظات دافئة ومناظر طبيعة أخّاذة.

جاء قرارها في ترك حياتها المهنية المادية وخوض عالم التصوير الفوتوغرافي الرائع قراراً عفوياً طبيعياً، فنجحت في العمل على مشاريع بارزة اكتشفت من خلالها موهبتها.

مصورة عصامية نمت موهبتها بجهد شخصي، وعملت منذ عام 2010 في مختلف مجالات الأزياء وتصوير الأشخاص والأطعمة والتصميم الداخلي. التقطت كل صورة مع اهتمام متناه بأدق التفاصيل، فابتكرت نمط تصوير شخصي فريد يعكس جوهر اللقطات من منظور مختلف كلياً. بالنسبة إليها كل صورة تروي حكاية وتنقل أحاسيس تنتظر من يتلقف معانيها.

شكل عام 2017 نقطة مفصلية في مسيرة سيدة، إذ افتتحت فيه الاستوديو الجديد والمتميز الخاص بها، بمساحة 1500 متر مربع، وهو مخصص لفن التصوير الفوتوغرافي لدور الإنتاج، وجلسات التصوير الخاص، وعرض الأعمال الفنية.

سيدة جبرا

اقرئي المزيد: بعد 10 سنوات.. افتتاح متحف اللوفر أبوظبي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية