معرض "خوش بوش" يسرد قصّة بيروت

إن "خوش بوش"، عنوان المعرض الذي تحضّر له الفنانة البريطانية هاتي بيدر، هي عبارة عامية لبنانية تُستخدم لوصف علاقة تخلو من العوائق أو التكلّف، وتجسّد روح المعرض وأسلوبه الفريد تجسيدًا دقيقًا.

ias

 

يقام المعرض في غاليري موجو في دبي ابتداءً من 9 سبتمبر حتى 31 أكتوبر 2013.

 

 

                5 أشهر لوحات حول العالم لتزيّن بيتك

 

 

بيروت مدينة معقّدة، تماماً بقدر ما تفيض بالحيوية، وقد بلغ بها اجتماع التعقيد والفوضى حدًّا بدأت عنده الفنانة بيدر رحلة للتحرّي عن حقيقة النزاع اللامُنتهي بين المجتمع وهويته، أو ربّما بينه وبين حالة افتقاره لها.

 

إنّ الرحلة الاستقصائية للفنانة تتسم بالفطرة والانفعالية والنضارة. ونظرًا لاستخدامها لوحة ألوانها المميزة النابضة بالحياة، فإن العمل قد يبدو للوهلة الأولى مشرقاً وبهيجًا، لكننا نواجه تحت السطح تلميحات خفية، وأحيانا ظاهرة، تشير إلى مجموعة من القضايا الاجتماعية والثقافية والصراعات المعاصرة التي تعمل اليوم على تحديد المزاج وطريقة التفكير العامّ في هذه المدينة الساحلية، بدءًا من هَوَسِها بالجراحة التجميلية والعلامات التجارية الراقية والشأن الديني، وصولًا إلى غياب القانون والخمول والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

 

         إكتشفي لوحة "موناليزا العرب" في أبوظبي

 

ولعلّ هاتي في انتقائيتها لأعمالها الفنية تحاول اختراق ديناميكيات متعددة الطبقات لطالما جعلت من بيروت لغزاً عصِيّاً على الحلّ، وهي تحمل مرآة تفسيرية تعكس على سطحها صورة مدينة يشكّل فيها التشتت والتناقض أساساً مزعزعاً يبني عليه سكانها حياتهم بروح من الصمود.

 

إنها مدينة تنتمي إلى الجميع، لكن لا إلى أحد بعينه!

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية