معرض "كولاكيوريتنج: إدراكات نحتية" للفنانة أريج قاعود

معرض "كولاكيوريتنج: إدراكات نحتية" للفنانة أريج قاعود

معرض “كولاكيوريتنج: إدراكات نحتية” للفنانة أريج قاعود

عمل فني مشترك بين الفنانة أريج قاعود التي تقيم اعمالا في دبي والفنانة المفاهيمية السعودية منال الضويان التي تنجز أعمالها الفنية انطلاقاً من أحد استوديوهات "تشكيل"، والتي تعتبر الحاضنة الإبداعية للمواهب الإماراتية الإقليمية. معرض "كولاكيوريتنج: إدراكات نحتية" هو ثمرة حوار بين الفنانتين بدأ عام 2010، يُبرز مهمة المشرف على المعارض الفنية كممارسة إبداعية بحدّ ذاتها، وهو الأول ضمن سلسلة متواصلة من المعارض اللاحقة.

ias

 

    معرض فنون الفنانة سمية السويدي Only A Few في دبي

 

تستجيب الفنانة أريج قاعود إلى عملين اثنين للفنانة منال الضويان يعتمدان على مصابيح النيون هما "كنا معاً نتكلم من خلال الصمت" و"في الهوا سوا". من خلال هذه الأعمال، تعطي الفنانتان أريج قاعود ومنال الضويان عبر ممارستهما الإبداعية بُعداً ممتداً للرؤى. فبينما تعتمد الأولى على التوازن بين الأشكال النحتية، تستعين منال الضويان باللغة والهزل كوسيلة في عناوين سلسلة بصرية مؤثرة تجعل المشاهد يطلق العنان لمخيلته. وفي المقابل أعمال أريج قاعود تقدم معالم محدَّدة تجعل المشاهد يتحكم بقراءاته لأعمال كلا الفنانتين.

 

     زوري معرض "إشهار" وتعرّفي إلى أحدث أعمال "إل سيد"

 

يُذكر أن المعرض هو الأول ضمن سلسلة من المعارض التي تشرف عليها أريج قاعود، ويقام في "منزل 10" في  حي الفهيدي من 14 مارس إلى 31 مارس 2015.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية