معرض "Le Musée Ephémère" يقدم إليك تاريخ دار Chaumet العريق

افتتحت دار Chaumet العريقة أبواب معرضها Le Musée Ephémère في باريس في الثاني عشر من أيلول/سبتمبر وسيستمر حتى العاشر من شهر كانون الثاني/يناير. 

ias

يقدم هذا المعرض لمحة عامة عن تاريخ دار Chaumet وعن مصادر وحي هذه الدار العريقة ومراحل تطور مختلف مجوهراتها وأكسسواراتها الأنيقة والمميزة.

تربط هذه الرحلة الماضي بالحاضر والمستقبل كما تعرض نماذج وصور ولمحات بارزة عن مجموعات تاريخية من شأنها أن تقدّم للزائر صورة عن مختلف التقاليد التي تغذّت منها دار Chaumet على مدى أجيال عديدة. ومن خلال تقديم لمحة عن المجوهرات المعاصرة وبعض القطع التاريخية، يركّز هذا المعرض على مفهوم الطبيعانية "naturalism"، السمة المميزة لأسلوب  دار Chaumet وثقافته.

يقدّم هذا المعرض الفرصة لاكتشاف مجموعة من مجوهرات دار Chaumet التي تعود بالزمن إلى الحقبة الرومانسية وصولاً حتى الثمانينات. 

مما لا شك فيه أن الطبيعة وكل عناصرها تلعب دوراً كبيراً في إلهام مصمّمي دار Chaumet الذين نجحوا في الإستفادة من جمال العناصر الطبيعية. فقد ظهرت هذه الأخيرة في روح المجوهرات المصنوعة من الذهب الأصفر خلال الثمانينات،  فتلتفّ حبيبات من الماس المتلألئ في خاتم حول الإصبع بطريقة شاعرية وتمتد سنابل من القمح على الدبوس إلى الأعلى نحو الشمس. 

إقرأي المزيد: تعرفي على مجموعة Josephine الجديدة من دار Chaumet

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية