اختاري السياحة في ابوظبي واقضي أسعد الأوقات

معلومات عن السياحة في ابوظبي

تقع أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في قارة آسيا وهي من أكبر المدن الواقعة في شبه الجزيرة العربية. تبلغ مساحتها حوالى 67340 كم2 والعملة الرسمية هي الدرهم الإماراتي. مناخها شبه استوائي وفي فصل الشتاء يكون مناخها دافئاً. تعتبر مدينة أبو ظبي دولة سياحية بامتياز تجمع بين الترفيه والثقافة والمغامرة ويقصدها السياح سنوياً لأنها تشتهر بمعالم سياحية خلاّبة. اكتشفيها مع ياسمينة في هذا المقال ونظّمي رحلة إلى هذه المدينة الساحرة لتجربة جديدة ولتعيشي رحلة العمر.

ias
معلومات عن السياحة في ابوظبي

جامع الشيخ زايد: يعرف أيضاً بمسجد الشيخ زايد أو الجامع الكبير ويعدّ من أبرز الأماكن السياحية في أبو ظبي. كذلك، هو من أكبر الجوامع في العالم ويتميّز بهندسته المعمارية وتصميمه العمراني. تبلغ مساحته حوالى 22,412 متراً مربعاً ويتسع ل 40,000 مصلٍّ تقريباً.

معلومات عن السياحة في ابوظبي

برج أبوظبي المائل: برج أبوظبي المائل الذي يعرف أيضاً بكابيتال جيت هي ناطحة سحاب تقع بالقرب من مركز أبو ظبي الوطني للمعارض. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرج دخل موسوعة جينيس في العام 2010 كأكبر برج مائل وهو يميل بزاوية 18 درجة إلى الغرب.

معلومات عن السياحة في ابوظبي

حديقة أثار الهيلي: تقع حديقة أثار الهيلي حوالى 12 كيلومتراً شمالي مدينة العين وهي حديقة للترفيه تشتهر بأثاراتها التاريخية. تحتوي هذه الحديقة على مساحة لعب للأطفال وعلى هياكل أثرية.

معلومات عن السياحة في ابوظبي

جزيرة ياس: تقع جزيرة ياس الشهيرة  على بعد 20 كم من وسط مدينة أبو ظبي وهي تستقطب عدداً هائلاً من السياح لأن فيها عدة مشاريع أبرزهنّ عالم فيراري وحديقة ياس المائية. تعد هذه الجزيرة الوجهة الترفيهية الأولى في أبوظبي وتوفّر نشاطات متنوعة للصغار والكبار.

معلومات عن السياحة في ابوظبي

فندق قصر الإمارات: وهو من أفخم الفنادق في أبو ظبي الذي يتميّز من الداخل بالذهب واللؤلؤ والكريستال. تحيط به الحدائق والأراضي التي تغطّي مساحة 100 هكتار يمكن لضيوفه الإستمتاع بمناظر خلابة.

اقرأي المزيد: دبي بلد السياحة بإمتياز

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية