معلومات لا تعرفينها عن الدورة الشهرية

الوزن

معلومات مفيدة عن الدورة الشهرية

من المعلومات التي لا تعرفها النساء عادةً أنّ الدورة الشهرية ترتبط بنقص الوزن. فوفق الخبراء في هذا الشأن فإنّ انخفاض معدل الدهون في الجسم بسرعة قد يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية لفترة لأنّ الخلايا الدهنية تساهم في انتاج الأوستروجين الذي يسبب الدورة الشه

ias

أسباب غياب الدورة الشهرية

معلومات مفيدة عن الدورة الشهرية

غياب الدورة الشهرية من دون الحمل يطلق عليها اسم amenorrhea، وقد يكون السبب تغيرات في جسد المرأة أو لأسباب فسيولوجية أدت إلى تغير في الهرمونات المسؤولة عنها. ولكن عندما تتخطى هذه الفترة الثلاثة أشهر عليك التوجه إلى الطبيب.

الأيام التي تسبق الدورة السهرية تحاكي الحمل

معلومات مفيدة عن الدورة الشهرية

عند يتحضر الجسم للدورة الشهرية تحاكي الأيام التي تسبق حصولها الحمل، حيث تفرز الخلايا الهرمونات بغزارة وخصوصاً البروجسترون المسؤول عن احتباس السوائل وانتفاج الثديين وحب الشباب وغيرها من الأمور.

الرغبة في تناول الحلويات

معلومات مفيدة عن الدورة الشهرية

الرغبة في الأطعمة التي تحتوي على السكر قبل الدورة الشهرية مؤشر إلى جسمك لا ينتج الكمية الكافية من البروجسترون المسؤول على تنظيم السكر في الدم. لذلك عليك التوجه عند الطبيب لمعرفة السبب الرئيسي.

الدورة الشهرية تؤدي إلى نقص الحديد

معلومات مفيدة عن الدورة الشهرية

الدورة الشهرية هي عبارة عن خسارة الدم كل شهر وانطلاقاً من أنّ الحديد يخزن في خلايا الدم فإن الدورة الشهرية تؤدي إلى خسارة الحديد ما يؤدي إلى الشعور بالتعب عند حصولها. لذلك تغذي جيداً عندها.

الأرق

طريقة لمعالجة الام الدورة الشهرية

تشعر المرأة التي تستعد للدورة الشهرية بالأرق بسبب عدم وجود نسبة كافية من البروجسترون لذلك الجأي إلى الطبيب في هذه الحالة.

التشنجات ليست عادية

معلومات مفيدة عن الدورة الشهرية

إنّ وجود التشنجات خلال الدورة الشهرية أمر غير طبيعي، وهو دليل على أنّ هناك أمراً آخر يحصل مرتبط بارتفارع نسبة الأوستروجين أو قد يكون مرتبط بتناول كمية كبيرة من السكر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية