مقابلة مميّزة لياسمينة مع Ivana Okereke

Ivana Okereke هي سيّدة لائقة، من أصول سربيّة وأمريكيّة، سافرت إلى عدّة بلدان في كافّة أنحاء العالم وعاشت في عدّة أماكن.  درست الفنّ التاريخي والتصويري في جامعة Brown University المرموقة، بالإضافة إلى دراستها في معهد التصميم Rhode Islands. أطلقت Ivana Okereke مجموعة مجوهراتها الأولى عام 2009 التي تتميّز بتصاميم مميّزة وفريدة. وقد حظيت ياسمينة بمقابلة مصمّمة المجوهرات الرائعة إيفانا، فإليكِ أبرز تفاصيل حديثنا معها:

ias

 

مقابلة لياسمينة مع مديرة تحرير NowFashion جيسيكا ميشو

 

أخبرينا المزيد عن Gemme Couture.

الإسم فرنسيّ الأصل ويعني حياكة عالية الجودة مع الأحجار الكريمة.  يتمّ صنع مجوهراتنا يدويّاً ، بواسطة سلك من الذهب، بالإضافة إلى مجموعة من الأحجار الكريمة والعاديّة وحبّات اللّؤلؤ المطليّة بالذهب.

 

ما الذي يميّز مجوهرات Gemme Couture عن غيرها؟

يرتكز عملنا على المجوهرات المصنوعة يدويّاً، بالإضافة إلى العمل مباشرةً مع زبائننا لنصمّم لهم أجمل وأروع القطع. كما أحرص على أن أضفي لمستي الخاصّة على جميع القطع.

 

ما هي المواد المفضّلة لديكِ للعمل؟

أُحبّ العمل بالذهب الأصفر ومزجه مع الروديوم الأسود المطليّ بالذهب الأبيض. كما أحبّذ العمل بالمواد الصديفة للبيئة كالـ Keshi or Baroque pearls والماس غير المصقول.

 

ما هو المكان الذي يُشكّل مصدر إلهام إليكِ؟

يأتي الإلهام من عدّة أماكن وخصوصاً من ألوان الأحجار الكريمة وحبّات اللّؤلؤ. أستمدّ الوحي أيضاً من رحلات سفري، الطبيعة، الفاكهة، الأزهار، النبتات وألوان المحيطات، بالإضافة إلى الناس، الفنّ، المجوهرات  التاريخيّة، وبعض صيحات الموضة.

 

من هو مصمّم المجوهرات الذي تُقدّرينه؟

أُحبّ بالتحديد تصاميم Faberge فهي تتميّز بأحجار ذات ألوان غريبة، وتصاميم فنيّة فريدة يمكن إعتمادها بأسلوب رائع.

 

مقابلة لياسمينة مع النجمة البوليووديّة Nargis Fakhri!

 

هل تؤيّدين فكرة أنّ التواصل الإعلامي كالإنستغرام له دور فعّال في نموّ علامة تجاريّة مختّصة بالمجوهرات؟ وكيف ذلك؟

بالتأكيد، فأنا أعتقد أنّ للإنستغرام تأثير مهمّ خصوصاً في منطقة الشرق الأوسط؛ فالناس يتواصلون عبره بإستمرار، كما أنّه وسيلة رائعة للتواصل مع زبائنهم بشكل مباشر.

 

ما الذي تعنيه لكِ المجوهرات، ولماذا تعتمدينها في إطلالاتكِ؟

تتميّز كلّ إمرأة بقُصّة فريدة، تحاول إخبارها من خلال إعتمادها لمختلف أنواع المجوهرات. فالمجوهرات هي وسيلة للتعبير عن أسلوب خاصّ، كما أنّها تضفي لمسة من الجمال على إطلالة كلّ إمرأة.

 

من هي السيّدة العربيّة التي تتمنّين أن تعتمد مجوهراتكِ؟

إن كان عليّ إختيار شخص واحد ليمثّل علامتي التجاريّة، أختار عندها إمرأة ذكيّة، واثقة من نفسها، مجتهدة وناجحة في عملها وكلّ ما تفعله؛ إمرأة تمثّل مصدر إلهام لجميع النساء وتتمتّع بجمال داخليّ وخارجيّ، وأسلوب رائع وأنيق؛ إمرأة بمميّزات أمل علم الدين، مثلاً.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع Arcadian Apparel

 

تعرض Gemme Couture مجموعاتها خلال معرض المجوهرات العربيّة في البحرين، إبتداءً من 18 وحتّى 22 نوفمبر،  وخلال أسبوع المجوهرات العالميّ في دبي، في الثالث والسادس من شهر كانون الأوّل. تتوفّر هذه المجموعات في عدّة متاجر في الإمارات العربيّة المتّحدة ودول الخليج؛ للمزيد من المعلومات، زوروا موقع Gemme Couture الإلكتروني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية