مكوّن طبيعيّ في مطبخكِ يبيّض البشرة في أقل من شهر

مكونات طبيعية لتبييض البشرة

مصدر الصورة: Shutterstock

تختار كثيرات مكونات طبيعية لتبييض البشرة بدلًا من مستحضرات التجميل أو التقنيّات المخصّصة لذلك، ويؤكّدن أنّها تعطي مفعولًا مذهلًا بتخفيف مظهر البقع الداكنة وتوحيد لون الوجه، خصوصًا من واظبن على تطبيق روتين العناية بالبشرة اليوميّ.

ias

تكثر العوامل التي تسبّب اللون الداكن للبشرة، وأبرزها التعرّض لأشعة الشمس كثيرًا، تراكم الخلايا الميتة، ولذا عليك تفاديها من خلال توفير أقصى عناية ممكنة لبشرتكِ، وبعدها، في إمكانكِ الاستعانة بمكوّن سحريّ موجود في مطبخكِ، يجعلها أفتح في أقلّ من شهر، وياسمينة ستخبرك عنه.

مكوّن تحصلين عليه بسهولة

إنّنا نتحدّث عن الكركم الذي يعدّ من أشهر المكوّنات في الخلطات الطبيعيّة التي تبيّض البشرة، كونه يحتوي على موادّ تفتّح البقع الداكنة وتخفيف مظهر التصبّغات الداكنة وإزالة الخلايا الميتة. ولكن إياكِ وتطبيقه من خلال مزجه مع ماء فقط، لأنّ لون بشرتك سيصبح أصفر، إنّما حضّري منه الخلطات التالية.

خلطات من الكركم لتبييض البشرة
يتميّز الكركم بخصائصه المبيّضة للبشرة

احرصي على شراء كركم خام خالٍ من موادّ إضافيّة تعطيه لونًا إضافيًا والتي تتسبّب باصفرار وجهك، وفي حال حدث ذلك نتيجة شراء كركم غير أصلي، في إمكانك التخلّص من تأثيره من خلال مسح وجهك بزيت جوز الهند باستخدام قطنة.

طبّقي أي مزيج من الخلطات التالية على وجهكِ بأكمله، مع تجنّب محيط العينين والفم، ودلّكي بحركات دائريّة لطيفة، ثمّ اتركيه لمدّة 15 دقيقة قبل إزالته بالمياه ومن بعدها تنظيف بشرتكِ جيّدًا بالغسول وتطبيق الكريم المرطّب المناسبيْن لها.

> ضعي القليل من الخلطة على معصم يدكِ وانتظري لـ 5 دقائق ثمّ أزيليه لتتأكّدي من أنّه لا يحتوي على ملوّنات اصطناعيّة.

خلطة الكركم والعسل

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع أخرى من الشوفان المطحون الذي يساعد على تقشير البشرة أكثر، و3 ملاعق صغيرة من اللبن الذي يحسّن لون البشرة ويقلّل مظهر التصبّغات فيها، ويعالج أيضًا الالتهابات، وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل الذي يشتهر بعلاجه لكثير من الشوائب ويؤخّر ظهور آثار الشيخوخة.

خلطة الكركم والليمون

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من عصير الليمون الذي يشتهر بخصائصه المبيّضة، ويعالج حبّ الشباب ويجدّد الخلايا. وبالمناسبة، هذه الخلطة مثاليّة للبشرة الدهنيّة.

خلطة الكركم والزيت الطبيعيّ

اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من الطحين، وبعدها أضيفي تدريجيًّا أي من الزيوت التي تفتّح البشرة، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز لتحصلي على عجينة كريميّة، وضعيها على وجهكِ. هذه الخلطة مثاليّة للبشرة الجافّة، إن تساعد الزيوت على ترطيبها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية