مكوّنات منزليّة تعيد الشباب والإشراق إلى محيط عينيكِ

مكونات منزلية لعلاج مشاكل محيط العينين

مكونات منزلية لعلاج مشاكل محيط العينين

نخبرك اليوم عن مكونات منزلية لعلاج مشاكل محيط العينين، مثل الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخات، لتصبح هذه المنطقة صحيّة، مشرقة، ناعمة وأكثر شبابًا، بسبب هذه المقادير التي تعدّين منها وصفات طبيعية للعناية بمحيط العينين.

ias

فهي تحوي خصائص لها فوائد عدّة، مثل ترطيب البشرة الرقيقة الجافة والحسّاسة، تفتيح البقع الداكنة، تقليل مظهر التجاعيد وتأخير ظهورها، فاطّلعي معنا في ما يلي على أبرزها واستفيدي من خصائصها للعنية بمنطقة محيط العينين.

جل الألوفيرا

يرطّب جل الألوفيرا منطقة محيط العينين فيزيل آثار الجفاف منها، ويشكّل أيضًا طبقة تحميها من العوامل الخارجيّة التي تسرّع ظهور التجاعيد والترهّلات والبقع الدكنة، ويمنحها تأثيرًا مشرقًا.

مكونات منزلية لعلاج مشاكل محيط العينين
جل الألوفيرا يرطب منطقة محيط العينين ويعزز إشراقتها

ماء البطاطس

يساعد ماء البطاطس على إزالة الهالات السوداء والتورمات من محيط العينين وكلّ آثار التعب. ولتستفيدي منه، قشّري رأس بطاطس واغسليه جيّدًا، ثمّ ابشريه واستخلصي العصير من خلال وضع البَشِر في شاشة وعصرها فوق فنجان. بعدها غمّسي قطنة في العصير، وضعي واحدة على كلّ عين بعد إغلاقها، وانتظري لمدّة ربع ساعة قبل إزالتها.

الخيار

هي من أشهر المكوّنات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العينين، وتستفيدين منها من خلال طرق عدّة، أشهرها إغلاق العينين ووضع شريحة من الخيار البارد على كلّ منها لمدّة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، وذلك كلّ يوم.

زيت اللوز

هو من المكونات التي اختارتها نجمات الزمن الجميل للعناية بجمالهنّ، ومن أبرز فوائده، أنّه يعالج كل المشاكل الموجودة حول محيط العينين، من بقع سوداء وتجاعيد وجفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية