اكتشفي اسهل الطرق لتطبيق مكياج خفيف للبشرة الدهنية

مكياج خفيف للبشرة الدهنية

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال، طرق واساليب عمل مكياج خفيف صباحي للاطلالات اليومية خصوصاً المرتبطة بالعمل لتحافظي من خلاله على جمال مظهرك ولوكك الشيك والانيق دائماً.

ias
  1. اسهل طريقة لتطبيق مكياج صباحي للعمل
  2. اساليب مكياج الصباح للبشرة الدهنية بخطوات سريعة
  3. مكياج صباحي ناعم وخفيف خال من الشوائب والعيوب
  4. موديلات مكياج خفيف للصباح بالصور والنصائح الجمالية

1- اسهل طريقة لتطبيق مكياج صباحي للعمل

مكياج خفيف للبشرة الدهنية

تبحث المرأة العاملة عادةً عن انواع مكياج خفيف تؤمّن لها الاطلالة الراقية والأنيقة القادرة على اخفاء ملامح التعب والارهاق عن وجهها من دون ان تستغرق عمليّة تطبيق المكياج وقتاً طويلاً خصوصاً في ساعات الصباح حتى لا تتأخّر على دوام عملها.

وللحصول على مكياج كامل رغم نعومته، سهل التطبيق من المنزل ولا يستغرق الكثير من الوقت، يمكنك اعتماد المكياج الوردي فهو يتميّز بلونه الناعم والراقي والشيك جدّاً، وملاءمته ايضاً لكلّ الوان البشرة وانواعها، وعليك في هذه الحالة، أن تطبقي كريم اساس من ميك اب فور ايفر Make Up For Ever لاخفاء الشوائب والعيوب من البشرة، والاستفادة من تركيبته في تغذية البشرة وترطيبها وحمايتها من اشعة الشمس الحارقة والضّارة.

بعدها، طبقي ظلال العيون الورديّة اللون، وسط الجفن العلوي للعين، واي شدو بنفسجيّ داكن عند زاويتي العين الداخليّة والخارجيّة، وامرغي الاظلال لالوان متداخلة بشكل عصري ورائع. ومن ثمّ طبقي الايلاينر السّائل الاسود بالشكل الذي تريدينه، وارسمي بواسطة كحل اسود خطاً عند الرموش السفليّة، وطبقي تحته الظلال الورديّة. واختمي مكياجك بتطبيق الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش.

وفي الختام، طبقي البلاش باللون الوردي الناعم على الخدين، كي لا يكون وجهك من لون واحد فقط، ولاعطاء الحركة لاطلالتك، واختاري روج للشفاه بألوان ودرجات ورديّة تمنحك لوك ناعم وصباحي مناسب تماماً لاطلالات العمل.

اقرأي المزيد:طبقي بسهولة مكياج خفيف للبنات المحجبات لاطلالة شيك وراقية

2- اساليب مكياج الصباح للبشرة الدهنية بخطوات سريعة

مكياج خفيف للبشرة الدهنية

تواجه صاحبات البشرة الدهنيّة الكثير من الصعوبات عند اختيار المكياج الافضل لنوع بشرتهنّ وادوات التجميل الانسب لهنّ، على اعتبار ان البشرة الدهنية بشكل خاصّ لا تتقبّل المكياج بسهولة، ولا تساعد على ثباته لوقت طويل نظراً لطريقة افرازها المستمرّ للدهون على سطح البشرة ما يؤثّر سلباً على الاطلالة ككلّ، من هنا ضرورة اعتماد اساليب خاصّة لضمان الظهور بلوك رائع وأنيق وشيك في الصباح وخلال دوام العمل.

بداية، يُستحسن أن تستخدمي كريم طبي بأساس كحولي ليتمّ فرده على البشرة بعد تنظيفها جيّداً، وقبل البدء بتطبيق المكياج، فهذه الطريقة من شأنها ان تقلّل من افراز الدهون، وعليك بعد ذلك ان تنتظري قليلاً ريثما تشربه البشرة والانتقال بعدها الى تطبيق المكياج.

أما لناحية كريم الاساس، عليك ان تطبقي انواع الفاونديشن الخالية من الزيوت، لتكون مناسبة لنوع البشرة الدهنيّة ولونها، مع ضرورة استخدام الاسفنجة لفرد الكريم وتوزيعه على البشرة والرقبة، والانتظار قليلاً بعدها حتى تشربه البشرة.

هذا ويُفضّل ايضاً استعمال البودرة المضغوطة من ميك اب فور ايفر على البشرة الدهنيّة بعد الانتهاء من وضع كريم الاساس المشار اليه سابقاً، لانها تعمل على تثبيت الفاونديشن، وتخليصك من مشكلة تلطخه المستمرّ وزواله وعدم ثباته نتيجة افرازات هذا النوع من البشرة.

اما على صعيد مكياج العيون فيمكنك اختيار الالوان الهادئة والناعمة الاقرب الى اطلالتك بشكل عام ولوكك لناحية الملابس والشعر، ويفضل في ما خصّ الكحل الاسود ان تختاريه مقاوماً للمياه حتى تأمين ثباته لمدّة أطول.

3- مكياج صباحي ناعم وخفيف خال من الشوائب والعيوب

مكياج خفيف للبشرة الدهنية

يتطلّب الحصول على مكياج خفيف وناعم وصباحي خال من الشوائب والعيوب، التقيّد بهذه النصائح والخطوات:

  • مكياج الوجه: طبقي كريم اساس ميك اب فور ايفر Make Up For Ever لتأمين التغطية المناسبة والمثاليّة للبشرة، لكن احرصي على اختيار الفاونديشن من نفس لون ونوع بشرتك، او بدرجة قريبة جدّاً اليها، حيث أنّ الكريم قادر على اخفاء الرؤوس السوداء، والبثور والحبوب وعلامات التعب والارهاق ومنحك في المقابل بشرة نضرة ومشرقة. ولا تنسي تطبيق كريم الاساس ايضاً وتوزيعه على الرقبة.

وبالاضافة الى كريم الاساس، يمكنك ان تلجأي الى تقنية الكونتورينغ للاضاءة اكثر على ملامح الوجه الجميلة، وتضليل تلك التي تزعجك وتؤثر سلباً على اطلالتك والمرتبطة بشكل الوجه والتي يكون لها اساليب خاصّة تبعاً للشكل المشار اليه.

ومن مكياج الوجه الصباحي ايضاً، البلاش، اذ يفضل ان تطبقي احمر الخدود بألوان هادئة كالخوخي، والورديّ، وبحسب لون بشرتك لتحافظي على مظهرك الناعم والطبيعيّ، ومن الافضل ان تبتعدي عن الالوان القوية كالفوشيا والتي تحوّل اي مكياج خفيف الى اخر قويّ وغير مناسب للعمل.

  • مكياج العيون: يمكنك ترطيب المنطقة التي ترتكز حول العين بكريم العيون ليلاً نهاراً لاخفاء الهالات السوداء، قبل استخدام تقنيات المكياج الخاصة لاجل هذه الغاية. أما على صعيد ظلال العيون فيفضّل أن تطبقي الاي شدو بالألوان الفاتحة مثل الوردي والبرتقالي والبنفسجيّ وتلك التي تكون اقرب الى كامل اطلالتك وملابسك. ولك ايضاً ان تستخدمي الكونسيلر من ميك اب فور ايفر Make Up For Ever لتفتيح المنطقة حول العين على ان يكون افتح من لون بشرتك بدرجة او درجتين للوك اكثر اشراقةً. وطبقي اخيراً الكحل الاسود او الملوّن في الصيف، مع تطبيق الماسكارا لتطويل وتكثيف الرموش.
  • مكياج الشفاه: عليك ان تتجنبي في اي مكياج خفيف للشفاه، الالوان الجريئة والجذابة والقويّة، وتذهبي أكثر بإتجاه الألوان الهادئة والناعمة من الوان الباستيل مع وضع ملمع الشفاه الناعم لاطلالة كاملة متكاملة.

4- موديلات مكياج خفيف للصباح بالصور والنصائح الجمالية

يؤثّر العمل والارهاق الناتج عنه، سلباً على اطلالة المرأة خصوصاً مع ما يولّده من هالات سوداء واصفرار الوجه، وانتفاخ العيون وغيرها من الاثار السلبيّة التي يمكن ازالتها من خلال الوصفات والخلطات الطبيعية والعناية المستمرّة والمتواصلة بالبشرة لكن ريثما تحصلين على النتائج المرجوة يمكنك اللجوء الى المكياج الصباحي للعمل مع السير بأبرز النصائح التي من شأنها ان تمنحك اللوك المناسب والأنيق رغم كل التعب.

من النصائح التي عليك ان تأخذي بها، استخدام الألوان الترابيّة الهادئة او البرونزيّة او الورديّة لتحصلي على اطلالة راقية وأنيقة وجذابة في دوام العمل، ومن الخطوات الاساسيّة التي تعمل على اخفاء وتغطية علامات التعب والارهاق هي استخدام ادوات مكياج الوجه ولا سيّما منها كريم الاساس الذي يشتهر بمفاعيله المذهلة في هذا المجال. ويمكنك هنا ان تطبقي كريم اساس من ميك اب فور ايفر Make Up For Ever على البشرة والرقبة لتوحيد اللون وجعله متناسقاً وبغية اخفاء الشوائب والعيوب والحصول على بشرة اكثر نضارة واشراقة وصفاء.

والبلاش بدوره من ادوات المكياج والمستحضرات التي تمنح الحياة والحيوية لمظهرك وتكمل مكياجك الناعم الى جانب مكياج الشفاه الذي يمنحك اللوك الجذاب وان لم تستخدمي الوان جريئة او قويّة. وفي هذه الفقرة بعض الموديلات من مكياج خفيف وناعم للاطلالات الصباحية التي يمكنك ان تستوحي منها اطلالتك.

اقرأي المزيد: اعتمدي بتقنيات سهلة مكياج بناتي بسيط للمدرسة ولاطلالاتك اليومية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية