ملخّص عن أبرز صيحات موضة شتاء 2017!

بعد انتهاء كلّ موسم من أسابيع الموضة العالميّة، نتعرّف على الصيحات الجديدة التي ستبرز في الموسم القادم والتي قدّمتها دور الأزياء العالمية.

ias

وبعد انتهاء أسابيع الموضة لموسم خريف وشتاء 2016-2017 (اكتشفي عروض الازياء لشتاء 2017 من اسبوع الموضة الباريسي) لفتنا تقديم معظم دور الأزياء لهذه الصيحات المشتركة ونبدأ مع موضة شال الفرو على كتفٍ واحد أي الـ Cross Body Fur Scarf، هذا الأكسسوار الذي كان قد برز في شتاء 2016 إلا أنّه سيصبح مسيطراً على عالم الموضة في الشتاء القادم إذ يمكنكِ أن ترتديه فوق القميص الكلاسيكيّ أو فوق السترة الرسمية أو فوق الفساتين الصوفيّة حتى.

إلى جانب هذه الموضة، لفتنا تقديم معظم دور الأزياء البدلة الرسمية بأقمشة مقلّمة أي بموضة الـ Stripes التي يمكنك اعتمادها مع الأحذية الكلاسيكية المروّسة من الأمام أو مع الأحذية الرياضية أو حتى أحذية الشرائط بحسب الستايل الذي تودّين الظهور به.

ومن الصيحات التي لفتتنا في عروض أزياء شتاء 2017، نذكر موضة الأكمام الطويلة وتحديداً بالقصّة الواسعة Flare، فتماماً مثل السراويل التي تبدو رائجة هذا الموسم بقصّة واسعة Flare على الكاحل، تأتي التوبات أو القمصان رائجة أيضاً بقصّة واسعة وطويلة على كفّ اليد.

إلى جانب ذلك، لاحظنا اعتماد معظم دور الأزياء موضة العقد الضيّق على الرقبة Choker Necklace، هذا الأكسسوار الذي كان قد برز في مواسم سابقة وتحديداً في صيف 2011 والذي يعود هذا الموسم بأسلوب مطاطيّ يذكّرنا بحقبة التسعينيات فيما يأتي في شتاء 2017 بأسلوب معدنيّ ومن السلاسل الحديديّة.

بالإضافة إلى هذه الصيحات، برزت أيضاً موضة معاطف الترنش التي أتت إما جلديّة وتحديداً لماعة Patent Leather أو بالأسلوب العسكريّ مع الأزرار الكثيفة في الجهة الأماميّة.

أما الموضة الأبرز والأكثر غرابة، فهي تنسيق الأقمشة المبطّنة Puffer وتحديداً السترات المبطّنة مع الفساتين أو الأزياء الراقية كالفساتين أو التنانير، موضة هي بالفعل غريبة لاسيما أنها تعتمد على مزج صيحتين متناقضتين معاً خاصّة أن السترات المبطنة تعتبر حيويّة ولا تليق أبداً بالفساتين الراقية لا سيما المصمّمة بأقمشة فاخرة كالدانتيل أو الترتر.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنّ القماش المخمليّ يبرز بدوره في مجموعات شتاء 2017 (اكتشفي اجمل الاحذية لشتاء 2017)
لاسيما أنّ دور الأزياء قدّمت فساتينها مخمليّة.

إقرإي المزيد: احذية الشرائط موضة في صيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية