ممثلة هوليوودية تحذر من مخاطر أحمر الشفاه...فقد يصيبك بالسرطان

ممثلة هوليوودية تحذر من مخاطر أحمر الشفاه...فقد يصيبك بالسرطان

في الآونة الأخيرة كثُر الحديث عن المواد الكيميائية التي اجتاحت العالم وأصبحت أساساً لتصنيع جميع المأكولات والأدوية والكريمات وحتى مستحضرات التجميل، وهذا الأمر استدعى بعض الجمعيات العامة الى تسليط الضوء على مخاطر هذه المواد التي تؤدي مع الوقت الى أمراض مزمنة وخطيرة، وحتى الممثلة الهوليوودية غوينيث بالترو قد اتخذت هذه القضية على عاتقها وحذرت لاسيما من تركيبات أحمر الشفاه التي لا تفارق إطلالات فئة كبيرة جداً من النساء. لماذا أحمر الشفاه؟! إكتشفي مع ياسمينة السبب وابقي حذرة.

ias

أطلقت الممثلة غوينيث بالترو صرختها ضدّ جميع مستحضرات التجميل والماكياج التي تحتوي مواداً كيميائية مشددة على تركيبة أحمر الشفاه الغنية بمادة "الرّصاص" وذلك من خلال عقد شراكتها مع حملة تهدف الى المحافظة على سلامة المستهلك .

مستحضر ظلال عيون كايلي جينر يسبب الصداع… والزبائن يشتكون

ممثلة هوليوودية تحذر من مخاطر أحمر الشفاه...فقد يصيبك بالسرطان

وترى غوينيث أن المرأة قد تعرّضت للمواد السامة في مستحضرات الماكياج لفترة طويلة جداً من حياتها، معتبرتاً أنه حان الوقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يخص هذا الموضوع. وقد دعت جميع النساء الى التعاون معها والتوقيع على عريضة تُطالب فيها بإزالت مادة الرّصاص التي تسبب السرطان من تركيبة أحمر الشفاه، أو حتى تخفيف الكميات الموجودة فيه أثناء التصنيع.

يُذكر أن غوينيث بالترو قد تبنّت هذه المسألة وجعلتها جزءاً من حياتها اليومية، فهي اليوم تختار مستحضرات التجميل المصنوعة من المواد الطّبيعية بالإضافة الى المشروبات والمأكولات وغيرها من الإحتياجات الضرورية لحياتها.

إقرأي المزيد: بعد العارضة كارا ديليفين من هي أيقونة أجمل حاجبين في العالم؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية