منتخب السيدات السعودي يدخل التصنيف الدولي لاتحاد كرة القدم "فيفا"

منتخب السيدات السعودي يدخل التصنيف الدولي لاتحاد كرة القدم "فيفا"

مصدر الصورة: حساب saudiFF@

تمكن منتخب السيدات السعودي من دخول التصنيف الدولي لاتحاد كرة القدم “فيفا” بشكل رسمي بعد 18 شهر من الجهد المتواصل.

ias

أعلن كلًا من حساب إدارة الكرة النسائية والاتحاد السعودي لكرة القدم بفخر كبير عن تمكن دخول المنتخب الوطني للسيدات تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهذا ميا ذكرنا بإنجاز المنتخب السعودي الأخضر للسيدات عندما فاز على منتخب سيشل في أول مباراة رسميّة.

منتخب السيدات يصنع التاريخ

خاض المنتخب السعودي للسيدات منذ تأسيسه عام 2021 تسع مباريات بشغف كبير مكنهن من نيل اللقب في بطولة السعودية الودية التي أقيمت في مطلع العام الحالي، وهذا ما سهل الدرب أمامه لدخول التصنيف الدولي، ليتمكن أخيرًا من المشاركة بشكل رسمي في بطولات معتمدة لدى الفيفا والإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بهذا الإنجاز استطاع المنتخب الوطني السعودي للسيدات من صناعة تاريخه بجهده الكبير وخلال فترة وجيزة ، وذلك بحسب ما صرحت به عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لإدارة كرة القدم النسائية لمياء بنت إبراهيم بن بهيان، وأكدت ضرورة مضاعفة منتخب السيدات لجهودهن الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنجازات.

من جهة أخرى أثنى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر بن حسن المسحل، على دخول منتخب سيدات الأخضر تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، واصفا الأمر بـ”الإنجاز الكبير”، وأكد أن هذه اللحظة التاريخية هي بمثابة تتويج لاستثمارات واهتام القيادة الرشيدة في القطاع الرياضي بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.

وعن الإنجازات الدولية في مجال الكرة النسائية السعودية اقرأي المزيد عن رسميًا عنود الأسمري أول حكم سعودية تحمل الشارة الدولية لكرة قدم السيدات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية