من أسبوع الموضة في باريس، إليك مجموعة جيامباتيستا فالي لشتاء 2015!

لا يمكن لأسبوع الموضة الباريسيّ أن يمرّ من دون عرض أزياء Giambatista Valli، هذه الدار التي تشارك دائماً في أسبوع الموضة الباريسيّ والتي تعكس بامتياز الأناقة الفرنسية، الأمر الذي أكّدته مجموعة الأزياء الراقية لشتاء 2015.

ias

 

     بالصور، إليك مجموعة ديور لشتاء 2015!

 

 

فعلى الرغم من أنّ هذه المجموعة الخاصّة بالأزياء الراقية لم تضمّ الكثير من الفساتين الفخمة والفساتين الرسمية والطويلة إلا أنّ أسلوب الفساتين عكس الأناقة الفرنسية التي تتميّز بالبساطة والكلاسيكيّة، فأتت الفساتين بيعدة كلّ البعد عن التطريز والزخرفات والترتر واقتصرت على القصّة المميّزة والقماش المميّز.

 

ومن صيحات الملابس التي ضمّتها مجموعة فالي لشتاء 2015، موضة الـ Stripes أي الأقمشة المقلّمة التي سيطرت على الأزياء لا سيما الفساتين بالقصّة الواسعة أو Flared او التنانير بالقصّة المستقيمة والمنفوخة على الخصر.

 

     بالصور، إليك أزياء Schiaparelli لشتاء 2015!

 

إلى جانب هذه الصيحات، لاحظنا موضة التنانير متوسّطة الطول التي تأتي بالقصّة السكيني كما الفساتين بالطول المتوسّط المطبّعة بالأزهار وتلك التي تأتي مصمّمة بنوعين من القماش حيث الأوّل مطرّزاً بالورود فيما الثاني شفافاً أي بموضة الـ Sheer.

 

وقد رافقت أكسسوارات الشعر كالـ Wirebands إطلالات العارضات وبدت مسيطرة على المجموعة لتضفي الستايل الستيني بامتياز، هذا وقد رأينا السروال المقلّم الكابري أي المثنيّ عند الكاحل كما التنورة الماكسي المطبّعة بالأزهار المنسّقة مع القميص الكلاسيكي باللون الأبيض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية