من أسبوع الموضة في باريس: إليكِ مجموعة Saint Laurent لشتاء 2014-2015!

انتظرنا بفارغ الصبر عرض أزياءSaint Laurent لشتاء 2014-2015، فبطاقة الدعوة أتت مميّزة، تشبه الأجندة وهي باللون الأسود وعلى غلافها، كُتب عنوان عرض الأزياء، إنّه Carreau Du Temple في باريس، السوق المغطّى أو المسقوف الواقع في الدائرة الثالثة في العاصمة الفرنسيّة، باريس.

ias

 

بشوقٍ، توجّهنا إلى هذا المكان الذي أعيد افتتاحه السنة الماضية، سنة 2013 وذلك بعد أعمال ترميميّة لحقت به، حيث أنّ سنة تأسيسه، تعود إلى العام 1863 وقد عُرف هذا المكان بكونه السجن الذي سجنت فيه العائلة المالكة أيام الثورة الفرنسيّة، ما أعطاه طابعاً سيّئاً، غير أنّه في العام 1811، تمّ بناء هيكل خشبيّ، فعاد هذا المكان ليصبح سوقاً دائمة.

 

وفي العام 1863، استبدل الهيكل الخشبي بالحديد والزجاج وأصبح العنوان الأبرز لبيع للملابس، غير أنّه ومع مرور الأيام، انخفضت شعبيّة هذا السوق، فتمّ تسكيره ليعاد ترميمه وافتتاحه السنة الماضية.

 

بالصور، إكتشفي مجموعة أزياء Saint Laurent لشتاء 2014!

 

من هذا المنطلق، اختار هادي سليمان، المصمّم الرئيسي لدى دار Saint Laurent، أن يكون Le Carreau Du Temple، مكان عرض أزيائه لشتاء 2014-2015، هذا العرض الذي أعادنا إلى حقبة الستينيات وأيام البوب حيث ضمّ العديد من التصاميم البراقة أي بقماش الترتر أو الباييت حيث سيطرت عليه، التصاميم التي تعكس هذا الستايل القويّ، فرأينا موضة الكاب أو المشلح وفساتين الترتر إلى جانب التايورات المؤلّفة من التنورة القصيرة والسترة القصيرة، بالإضافة إلى المعاطف بالقصّة المستقيمة والواسعة والفساتين القصيرة المنسّقة مع الجوارب الداكنة.

 

إلى جانب ذلك، رأينا موضة الميتاليك ترافق موضة الباييت أو Sequin، حالها حال موضة نقشة الحيوانات لا سيّما نقشة النمر والأقمشة المقطّعة بالمربّعات الصغيرة.

 

بالصور، إكتشفي مجموعة عروض أزياء شتاء 2015 من أسبوع الموضة في باريس!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية