المدونة والرحالة السعوديّة ندى النهدي في لقاء خاص مع ياسمينة

من السعودية تعرفي على المدونة والرحالة ندى النهدي في لقاء خاص مع ياسمينة

من السعودية تعرفي على المدونة والرحالة ندى النهدي في لقاء خاص مع ياسمينة

تلتقي ياسمينة اليوم مع المدونة والرحالة ندى النهدي، صاحبة مبادرة "قيروان" للنشر ثقافة السفر المحلي بالمملكة، والتي خصّتنا بهذا اللقاء الشيق الذي تحدثت فيه عن أبرز محطاتها في عالم السياحة والسفر، وبخصوص السفر يمكنك الاطلاع على الخطوط السعودية تنشر توضيحاً حول موعد عودة الرحلات الدولية.

ias

بتخطيط مسبق وبتكاليف بسيطة انجرفت ندى نحو شغفها في اكتشاف العالم وزيارة مدن وأماكن جديدة ومختلفة، لتتمكن في النهاية من زيارة 45 دولة حول العالم، فاكتشفي من خلال هذا الحوار عصارة تجاربها واكتشافاتها…

عرفينا عن نفسك وكيف كنت قبل اكتشاف شغفك بالسفر والترحال؟

اسمي ندى النهدي مولودة في المملكة العربية السعودية من والد يمني وأم أندونيسية، اعتدت العيش بشكل بسيط وبنمط حياة روتيني، ولم تكن لدي أي محاولات لعيش تجربة جديدة.

> كنت أعيش حياه روتينية إلى أن سافرت إلى المغرب

إلى أي بلد توجّهت في أول رحلة لك؟ وكيف اكتشفت هوايتك بالسفر والترحال؟

أول بلد سافرت له كانت المغرب في شهر سبتمبر من عام 2015، ومنذ ذلك الوقت عشقت السفر والترحال، لأقرر في شهر أكتوبر من العام نفسه السفر على وجهة أخرى، ومنذ ذلك الوقت لم أتوقف، فقد فتحت عيني على تجارب جديدة، جعلتني أتعطش للمزيد والمزيد لأكتشف العالم الذي نعيش به.

ضمن عدة مقابلات تلفزيونية ذكرت أنك تعملين من أجل السفر والترحال وحتى أنك تستغلين اجازات نهاية الأسبوع لزيارة أمكان جديدة، حدثينا عن الصعوبات والتحديات التي تواجهك للسير وراء شغفك؟

بالعودة إلى الوقت الذي كنت أعمل به بدوام كامل، كنت أضع خطة لسفرياتي حتّى لا تتعارض مع عملي، إضافة إلى إدارتي لعملي عن بُعد أثناء سفري، ولحسن الحظ لم أعد أعمل بدوام كامل بعد شهر فبراير لعام 2020، لأحظى بمزيد من الحرية للتحرك والسفر لأي مكان وبأي وقت.

يحتاج السفر للخارج إلى ميزانية بداية من التأشيرات ومكان الإقامة وتذاكر السفر، حدثينا عن الآلية التي تجعل من سفرك ورحلاتك ممتعة ومسلية وبأقل التكاليف

تعلمت مع الوقت بعض الحيل الجديدة التي تمكنني من السفر والترحال بدون تكلفة كبيرة وبذات الوقت دون التأثير على ذات التجربة والمغامرة التي أخوضها، حيث أعتمد في القاعدة الأولى في سفري على البحث على طرق لأكون ضيفة مجاناً في فترة اقامتي للبلد الذي أذهب إليه، كون ذلك يُكسبني الكثير من الفرص لتعرف على الثقافات والتقاليد المحلية لأحظى بتجربة حقيقية وممتعة.

كم دولة حول العالم زرت حتى الآن، وما الدولة التي تخططين للذهاب إليها قريباً؟

سافرت حتى الان إلى 45 دولة، وعند فتح باب السفر ستكون وجهتي المقبلة أما لمدغشقر أو لوسط أسيا.

> السفر في أرجاء أفريقيا له متعة خاصة

ما هو أروع مكان زرته حتى اللحظة؟

بكل صراحة كل بلد من البلدان التي زرتها كان لها روعتها وجمالها الخاص، ومن المستحيل أن يقع اختياري على دولة محددة، ولكن في حال أخترت إحدى الوجهات فسيقع اختياري على أفريقيا، التي أعتبرها المفضلة لدي لما تتمتع به من حضارة وحياة برية جميلة، فسفري في أرجاءها جعلني أكتشف روعة الحياة الطبيعية وهذا ما أبحث عنه من خلال سفري، فأنا كرحالة أحاول أن أجعل خياراتي مفتوحة لكل شيء دون تحديد تصور مُعين، كون ذلك يساعدني على التعلم والحصول على تجارب جديدة.

حدثينا قليلاً عن مبادرة قيروان وعن دورك فيها؟

بدأت مبادرة القيروان بتشجيع السياحة المحلية داخل أراضي المملكة، كوني أجد أن السفر داخل المملكة صعب نسبياً ويتطلب الكثير من الجهد ومهارات السفر، لذلك ومن خلال القيروان نحاول نشر المعرفة وكيفية الحصول على تجربة سفر ممتعة داخل المملكة.

تشجع العديد من الناس على اكتشاف أمكان ومدن المملكة بسبب جائحة كورونا ، أين ذهبت مؤخراً، وما الأماكن والمدن التي ستكررين زيارتها؟

حظيت الأسبوع الماضي بتجربة فريدة للسفر من جدة وصولاً إلى تبوك، مروراً بمدينة ينبع والعلا ورابغ، ورغم أني زرت هذه الأماكن سابقاً إلا أنني دائماً أرغب بإعادة الكرة مرة أخرى، لأنني أحظى في كل زيارة بتجربة واكتشاف جديد في كل تلك الأماكن.

اقرأي المزيد عن أملج السعودية تجذب اهتمام أشهر المؤثرات: تعرفي إليهنّ واكتشفي أسباب جماهيريتها.

> وجود مواطن محلي مهم عند السفر لأي مكان

من وجهة نظرك كمدونة ورحالة، ما هي أكثر الأمور المهمة لنحظى برحلة سفر ممتعة؟

من خلال تجربتي الشخصية أجد أنه من المهم جداً خلال السفر لأي بلد التعامل مع مواطن محلي، لكونه سيكون مهم في حالات الطوارئ إضافة لكونه مصدر أفضل للأفكار حول ما يجب أن أقوم به وإلى أين أذهب.

أخيراً حدثينا عن مخططاتك على المدى البعيد والقريب؟

في المستقبل القريب أخطط للعمل بشكل أكبر على فكرة صناعة السفر كمدونة مستقلة، اما على المستقبل البعيد فأنوي تشكيل مجتمع سفر كبير في المملكة بهدف تعزيز ثقافة السفر المستدام والمسؤول. وأخيراً، يمكنك الاطلاع على حوارنا مع رائدة الأعمال السعودية ندى باعشن التي تحدثت لياسمينة عن المستقبل والشهرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية