من باريس، إليكِ مجموعة لانفان لشتاء 2016!

خلال أسبوع الموضة الباريسيّ، من المقرّر أن يتمّ افتتاح معرض جان لانفان في Palais Galliera، الذي سيضمّ أعمال جان لانفان، مؤسّس الدار، لذا وبالتزامن مع افتتاح هذا المعرض، اختار ألبير إلباز، المصمّم التنفيذي الحاليّ لدار Lanvin أن تأتي مجموعته لتعكس ماضي الدار.

ias

ولكن وقبل العودة إلى ماضي الدار كان لا بدّ من ألبير الانطلاق من ماضيه شخصيّاً، الأمر الذي جعل المغرب تشكّل مصدر وحيه وتحديداً كازابلانكا التي ترعرع وولد فيها وهذا ما عكسته التصاميم إذ أتت لتعكس موضة القبائل أو الترايبيل بامتياز لا سيّما مع موضة الـ Tassels أي الشراريب والسراويل الواسعة وموضة الـ Fringe أيضاً.

بالصور، اليك أزياء لانفان لصيف 2015

فمن مجموعة لانفان لشتاء 2016، لاحظنا أنّ السراويل الواسعة التي قدّمها ألبير إلباز تميّزت بحزام الـ Rope أي الحبل المزيّن عند أطرافه بموضة الشراريب أي Tassel كما لفتتنا موضة الـ Hems أي الخيطان المطرّزة أو المدروزة التي رافقت معظم القطع وقد أتت السترات أو الجيليه أو حتى السراويل مطرّزة بخيطان على الأرداف أو حتى من الأمام.

إلى جانب ذلك، لفتتنا كثيرًا موضة المعاطف التي قدّمها إلباز لا سيّما المعطف الأحمر الذي بدا وكأنه فستاناً مزيّناً بالشراريب عند أطرافه، وقد أتى بقصّة الـ Wrap على الخصر والذي رافقه حزام الـ Rope أي الحبل.

بالصور، اليك لمحة عن ارسيف جان لانفان بمناسبة مرور 125 سنة على تأسيس الدار

أما القسم الآخر من المجموعة فقد أعادنا بالذاكرة إلى أرشيف دار لانفان إذ اكتشف ألبير خلال بحثه في الأرشيف أن تمّ تقديم مجموعة من حوالي 4000 قطعة من الفرو في أحد الأيام تتطلّب العمل عليها حوالي 250 ساعة، الأمر الذي حثّه على إدخال الفرو إلى مجموعته هذه فرأينا شالات الفرو الضخمة تسيطر على الأزياء كما لفتتنا جيليه الفرو التي تمّ تنسيقها مع القمصان إلى جانب سترات الفرو التي تمّ تنسيقها مع التنانير الماكسي بأسلوب الجيبسي.

تابعي تغطيتنا لعروض أزياء شتاء 2016 من أسبوع الموضة في باريس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية