بنفحةٍ كوريّة، كارل لاغرفلد يقدّم أزياء CHANEL كروز 2016!

إنّه كارل لاغرفلد، العملاق في عالم الموضة الذي لا يمكن لأحدٍ أن ينافسه إبداعاً وفناً فهو الأهمّ في تنظيم عرض أزياء رائع وساحر والأذكى في استقطاب أنظار الصحافة والعالم إلى عرض أزيائه كما أنّه الأكثر إدراكاً لما تريده المرأة والأكثر ذوقاً في تقديم صيحات جديدة كلّ موسم.

ias

فإن كان خلال أسبوع الأزياء الراقية أو خلال أسبوع الأزياء الجاهزة أو حتى لدى تقديمه مجموعة الـ Metiers D’art أو مجموعة الكروز، لا يمكن لعروض أزياء CHANEL أن تأتي عادية وألا تصبح حديث الناس والمادة الأبرز على مواقع التواصل الاجتماعي.
أمس، تابعنا من مدينة سيوول الكورية عرض أزياء CHANEL الكروز 2016 وكالعادة ذهلنا أوّلاً بالديكور وثانياً بالتصاميم وثالثاً بالحضور.

فإذا أردنا التكلّم عن الديكور، فيطول الوصف حتماً إذ يبدأ من النقاط الملوّنة التي زيّنت منصّة العرض وشكّلت كراسي الحضور ليستكمل مع المظلات التي تدلّت من السقف وينتهي مع الجوّ العام الذي سيطر على هذا العرض والذي أشعرنا وكأننا داخل متجرٍ للسكاكر.

بالصور، تذكري مجموعة CHANEL كروز 2014

أما بالنسبة إلى الحضور، فمن غير المعقول ألا نرى حضوراً عادياً في عروض أزياء CHANEL حيث أنّ عروض كارل لاغرفلد تشكل مادة إغراءٍ للعديد من النجمات اللواتي يتلهفن لحضورها، هؤلاء النجمات المستعدات للذهاب إلى كوريا لحضور آخر عروض أزياء كارل وهذا ما فعلته كلّ من تيلدا سوينتون وكرستن ستيورت وجيزيل باندنشن وإيزابيل هابورت.

قصداً، تركنا الصيحات لنتكلّم عنها أخيراً والسبب الكرم الفائض الذي يقدّمه لنا لاغرفلد في كلّ مجموعة حيث يقدّم لنا العديد من الصيحات المميّزة التي تصبح الشاغل الأبرز لدى النجمات وعاشقات الموضة اللواتي يتلهفن لتبني هذه الصيحات واعتمادها في إطلالاتهنّ اليوميّة، فما جديد لاغرفلد لهذا الموسم؟

اكتشفي اجمل شنط CHANEL لشتاء 2016

من الواضح من هذه المجموعة أنّ لاغرفلد ودار CHANEL تحديداً يسعيان إلى التوجّه أكثر إلى فئة الشباب وذلك بعدما أن ارتبطت علامة CHANEL الفرنسيّة العريقة بالسيدات الناضجات وتأكيداً على ذلك، قدّم كارل مجموعة مليئة بالألوان، هذه الألوان والنقشات الملوّنة التي لم نعهدها في مجموعات CHANEL السابقة التي كانت ترتكز على قماش التويد والقماش الرسمي والألوان الأساسيّة كالبيج أي النيود والأسود والأبيض مع وجود للأحمر أحياناً أو الأزرق أو الألوان الدافئة والملوكيّة الأخرى.
فإن كان التغيير قد بدأ يطرأ على الألوان، نلاحظ أيضاً أنّ هذا التغيير طرأ أيضاً على الأقمشة المستخدمة حيث بتنا نرى تركيزاً أكثر على الجينز والقطن والتول ومؤخراً القماش الميتاليكيّ، أقمشة كنا نراها مستبعدة من قبل CHANEL في المجموعات السابقة.

بالعودة إلى الصيحات، لاحظنا في هذه المجموعة تكريماً للأسلوب الكوري حيث قدّم كارل لاغرفلد لوكاً مستوحى من الزيّ الكوريّ إذ رأينا فستاناً من التول بقصّة الخصر العالي الذي يأتي تحت الصدر تماماً والذي يأتي مزيناً بحزام، قصة معروفة في كوريا كما رأينا الفساتين الواسعة والفضفاضة بالإضافة إلى الفساتين الملوّنة والقصيرة.

إلى جانب هذه الصيحات، لاحظنا التركيز الواضح على قصّة السراويل بالخصر العالي والواسعة أي بقصّة الـ Flare كما على الشورتات بموضة الـ Bermuda والسراويل بأسلوب الـ Culotte الرائجة هذا الموسم.

وفي مجموعات CHANEL، نهتمّ أيضاً لاكتشاف الأحذية والحقائب الرائجة أيضاً وذلك إلى جانب الأزياء ومن مجموعة الكروز 2016، لاحظنا اختيار لاغرفلد إعادة إحياء موضة أحذية Mary Jane هذه الموضة التي تترافق مع موضة ارتداء الجوارب البيضاء الطويلة أو ذات الطول المتوسّط كما لفتنا إعادى إحياء حقيبة الصندوق بحجم 2.55 التي اشتهرت بها الدار منذ سنوات عدّة.

بالصور، اليك مجموعة ازياء CHANEL لشتاء 2016

في الختام، ننهي تقريرنا عن مجموعة CHANEL كروز 2016 التي حصلت في سيوول مع التركيز على مدى أهميّة قماش التويد وتحديداً سترة التويد في مجموعات الدار، هذا القماش وهذه القطعة التي تعتبر إرثاً تاريخيّاً خاصاً بالدار ونعلن أنّ البروش ستكون الأكسسوار الأبرز في عالم الموضة في الموسم القادم وفي المواسم التالية أيضاً وهذا ما أكدته لنا مجموعة الكروز هذه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية