من ميلانو، إليكِ مجموعة فندي لشتاء 2016!

تعوّدنا على دارFendi الإيطاليّة العريقة أن تقدّم لنا أجمل التصاميم التي تحاكي المرأة الأنيقة التي تبحث في الوقت ذاته عن الإطلالة العمليّة والحيويّة، ومجموعة شتاء 2016 التي اكتشفناها للتوّ خلال أسبوع الموضة في ميلانو تؤكّد هذا التوجّه الذي تتبّعه دار فندي إذ إن تصاميمها أتت لتعكس الستايل الأنيق ولكن المحدّد والعمليّ.

ias

من يتابع عروض الأزياء العالميّة وتحديداً مجموعات Fendi، يلاحظ مدى تركيز هذه الدار على الفرو لا سيّما فرو المنك والثعلب، هذا القماش الذي لا يفارق مجموعات فندي أبداً لا سيّما إذا كانت خاصّة بموضة الشتاء، لاحظناه في مجموعة شتاء 2016 التي ضمّت العديد من معاطف الفرو الذي رأيناه أيضاً يزيّن أحياناً أكمام التوبات أو حتى الفساتين أو الحقائب.

بالصور، اليك مجموعة ازياء فندي لصيف 2015

ولكن ما لفتنا في هذه المجموعة فعلاً، كانت نقشة زهرة عصفور الفردوس التي سيطرت على التصاميم وتحديداً الحقائب التي ارتكز تصميمها على هذا العنصر، والتي أتت لشتاء 2016 بموضة الـ Color Blocks فقد بدت مقطّعة بمكعبات مستطيلية بألوان مختلفة.

أما بالنسبة إلى الصيحات الأخرى التي ضمّتها هذه المجموعة، فنذكر موضة المعطف ذات الطول المتوسّط كما موضة التنانير متوسّطة الطول التي تأتي بقصّة محدّدة على الخصر وكأنّ قطعة قماش أخرى أضيفت إلى القماش الأساسيّ للتنورة إلى جانب الفساتين المستوحاة من حقبة الستينيات.

بالصور، اليك اشهر نظارات فندي الشمسية

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا موضة الجلد تسيطر على الأزياء التي تنوّعت ما بين الفساتين القصيرة أو التنانير الجلديّة المصّممة بقطعة إضافية من القماش العادي إلى جانب التوبات على شكل الـ Salopette في جزئه العلوي التي أتت أيضاً مصنوعة من الجلد.

ليس فقط الجلد أو الفرو سيطرا على هذه المجموعة إنما أتى أيضاً القماش المبطّن أو الـ Puffer ليشكّل إحدى الأقمشة الأبرز التي رأيناها في هذه المجموعة، هذا القماش الذي استخدم لتصميم المعاطف المنفوخة.

تابعي عروض أزياء شتاء 2016 من اسبوع الموضة في ميلانو

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية