من ميلانو، إليكِ موضة الأحذية لشتاء 2016!

ننتظر كلّ موسم عروض أزياء دور الأزياء العالمية لاكتشاف أبرز صيحات الموضة التي ستقدّمها لنا هذه الدور للموسم الجديد ولكن ومن خلال متابعتنا هذه العروض، نتعرّف أيضاً على صيحات الأكسسوارات الرائجة أيضاً من حقائب وأحذية.

ias

 

             بالصور، اكتشفي موضة الحقائب لشتاء 2016 من أسبوع الموضة في ميلانو

 

من خلال متابعتنا لأسبوع الموضة في ميلانو، لاحظنا أنّ الأحذية التي قدّمتها دور الأزياء الإيطاليّة لموسم شتاء 2016 اتّسمت بالغرابة المطلقة، فما هي أبرز صيحات الأحذية الرائجة في شتاء 2016؟

 

1- موضة الأحذية بالكعب العريض: يعود الكعب العريض غير العالي أو الـ Block Heels ليشكّل إحدى صيحات موضة الأحذية لشتاء 2016 وذلك مع مجموعة بوتيغا فينيتا التي قدّمت أحذية الباليرينا بهذا الكعب كما الأحذية طويلة الساق أيضاً.

 

2- موضة أحذية الفرو: من الواضح أنّ الفرو سيطر على مجموعات شتاء 2016 لا سيّما على الأزياء، فمعظم دور الأزياء قدّمت مجموعاتها من الفرو الذي زيّن أحياناً أكمام الفساتين أو المعاطف كما قبّات العنق وجيوب الفساتين والمعاطف ودار فندي، واختارت أن تقدّم أيضاً أحذية مصنوعة من الفرو إذ أتت بأسلوب أحذية الكاحل المكسوّة بالفرو بالكامل.

 

3- الأحذية بالكعب الغريب المنحني: من سلفاتوري فيراغامو، لاحظنا شكل كعب جديد يسيطر على الأحذية، إنّه الكعب المنحني على شكل القمر تقريباً، هذا الكعب الذي يعتبر من صيحات الأحذية لشتاء 2016.

 

4- الأحذية المطرّزة أو المخمليّة: من مجموعة ألبيرتا فيريتي، لاحظنا سيطرة المخمل على الأحذية كما لفتتنا موضة الأحذية المطرّزة التي تعكس ستايل الباروك كما لفتتنا موضة الأحذية طويلة الساق الضيّقة كما الأحذية التي تذكّرنا بالحقبات السابقة التي تأتي مزيّنة ببكلة من الأمام.

 

5- أحذية المول والشرائط: من صيحات الأحذية التي تبقى مستمرّة في موسم شتاء 2016 وذلك بعدما برزت في موسم صيف وشتاء 2015، أحذية المول التي اختارتها دار غوتشي أن تكون بأسلوب الـ Clogs المسطّحة أي المول الخشبيّ المكسو أيضاً بالفرو من الداخل كما لفتتنا موضة الأحذية المسطحة بالشرائط المزيّنة بكتل من الفرو أعلى هذه الشرائط.

 

6- أحذية رياضية ملفتة: من موسكينو، لفتنا اعتماد جيريمي سكوت على الشخصيات الكرتونيّة أيضاً لتقديم أحذية ملفتة، فقد رأينا الحذاء الرجالي بأسلوب الـ Dr Martin بنقشة الشخصيات الكرتونيّة كما لفتنا حذاء الكونفورس الذي قدّمه سكوت بكعب عالٍ ومروّس.

 

      بالصور، اليك ازياء موسكينو لشتاء 2016

 

7- الحذاء بالكعب العريض والبكلة على الكاحل: بعدما برزت موضة الأحذية بالبكلة على الكاحل أي Straps ها هي دار برادا تقدّم أحذيتها لشتاء 2016 بكعب عريض وصغير وببكلتين على الكاحل Double Straps.

 

8- الأحذية طويلة الساق الضيقة: بعدما سيطرت الأحذية طويلة الساق على موسم شتاء 2015، ها هي دور الأزياء أمثال بوتشي ومارني تقدّم هذه الأحذية طويلة الساق ضيّقة على الساق وكأنها جوارب وتختارها بقماش الأزياء ذاته أو النقشة ذاتها لتبدو وكأنها تكملة للأزياء.

 

9- الأحذية الرجالية: من عروض أزياء دور الأزياء الإيطاليّة، لاحظنا بروز ستايل المرأة الرجل أو الـ Minimalism وهذا ما عكسته أحذية تودز مثلاً التي عبّرت عن هذا الستايل، فقد رأينا أحذية الـ Brogue الكلاسيكيّة كما أحذية الـ Slip On من دون نعل التي أتت بجلد الحيوانات كجلد الأفعى أو التمساح أي بجلود الـ Exotic.

 

        بالصور، اليك أزياء تودز لشتاء 2016

 

10- أحذية الكاحل مع الكعب العريض: من موديلات الأحذية التي برزت أيضاً في أسبوع الموضة في ميلانو لشتاء 2016، أحذية الكاحل بالكعب العريض التي أتت أحياناً مقلّمة أو مقطعة بألوان مختلفة، هذه الأحذية التي تعكس موضة الـ Color Blocks والتي رأيناها في عرض أزياء Just Cavalli كما أحذية الكاحل التي أتت مصنوعة من جلد التمساح والتي ميّزت عرض أزياء مارني.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية