من نيويورك، إليكِ مجموعة Jeremy Scott لشتاء 2016!

تعوّدنا على جيريمي سكوت أن يقدّم لنا التصاميم الغريبة والأزياء بالرسومات الكرتونيّة، فإن كان ضمن مجموعة موسكينو الذي يهتمّ بتصميم وتنفيذ أزيائها أو ضمن مجموعته الخاصّة، لا يمكن للفكاهة أن تغيب عن مجموعات جيريمي سكوت أبداً.

ias

 

خلال أسبوع الموضة في نيويورك وتحديداً اليوم ما قبل الأخير، قدّم سكوت مجموعته لشتاء 2016، هذه المجموعة التي أتت ساخرة بعض الشيء لما ضمّته من أزياء تعكس الرسومات الكرتونيّة المختلفة وتعبّر عن موضة الـ Twee التي تعني الشخصيات الكرتونيّة ولما عكسته من ألوان قويّة ونيون، أضفت المزيد من البهجة على التصاميم.

 

       بالصور، اكتشفي مجموعة جيريمي سكوت لشتاء 2015

 

برأينا، حان الوقت لجيريمي سكوت أن يفصل بين هويّته وهويّة دار موسكينو إذ أصبحنا نلحظ تشابهاً قويّاً بين تصاميم المجموعتين، لذا، من المهمّ أن يكون لكلّ دار هويّتها الخاصّة وستايل يعبّر عنها، فإذا أراد أن تكون الرسومات الكرتونيّة بصمته الخاصّة، استطاع عكس ذلك في مجموعته تاركاً دار موسكينو لتقديم الصيحات الأكثر رصانة.

 

ولكن على رغم استمراره بتقديم التصاميم الفكاهيّة، غير أنّ البعض يرى في ذلك رسالة معيّنة يحاول سكوت إيصالها، رسالة تتمحور حول رفضه الأسى الذي يعيشه العالم حالياً بسبب الأوضاع العامة أكانت اقتصاديّة أو معيشيّة أو غيرها، الأمر الذي يجعله يعبّر عن هذا الرفض من خلال الإلحاح على أهميّة استمرار عنصر الفكاهة لبسط المزيد من الإيجابيّة وهذا ما يحاول فعله من خلال تصاميمه.

 

       بالصور، اكتشفي مجموعة جيريمي سكوت لصيف 2015

 

بالعودة إلى الصيحات، إختار سكوت أن يسلّط الضوء على موضة قبّة عنق الكشاكش التي تذكّرنا بملابس الطفولة لا سيما أنّ أغاني الطفولة وألعاب الدمى شكّلت، مصدر وحي سكوت لهذه المجموعة، كما إختار أيضاً أن يستخدم قماش الجلد اللمّاع في تصاميمه إلى جانب اعتماده على موضة الجوارب الملوّنة التي تذكّرنا بحقبة السبعينيات، والتي رافقت إطلالات سكوت كلها.

 

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا في هذه المجموعة، أنّ موضة التنانير القصيرة بقصّة الـ A Line مازالت مستمرّة إلى جانب موضة القمصان القصيرة Crop Top كما موضة الأقمشة المقلّمة بألوان قوس القزح كما موضة قبة عنق بيتر بان.

 

    تابعي هنا تغطيتنا لعروض ازياء شتاء 2016 من نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية