الابراج والديكور يتناغمان مع المهندسة هند حجازي

المهندسة السعودية هند حجازي

المهندسة السعودية هند حجازي

من خلال تخصصها في هندسة الديكور وعملها في مجال الإستشارات، أكملت المهندسة السعودية هند حجازي مسيرتها العملية عن طريق دخولها لعالم الصحافة منذ 8 سنوات بهدف نشر ثقافة الديكور والألوان وترابطها مع الأبراج. وقد اختارت التركيز على هذا المسار بسبب تلقيها شكاوى كثيرة من أصحاب منازل سعودية لا يشعر أفرادها بالإرتياح وذلك لانعدام التناغم ما بين سماتهم الشخصية والأثاث. وكان لياسمينة مقابلة خاصة معها بعد أن أطلقت أجندتها الخاصة "التناغم بين الديكور والأبراج" لتكون أول مهندسة سعودية تتطرق لهذا الموضوع، تعرفي عليها أكثر واكتشفي أحدث إنجازاتها هنا أيضاً يمكنك التعرف على أسباب عدم الارتباط بحسب كل برج.

ias

> الديكور في حياتي .. عشق

أجندة التناغم بين الديكور والأبراج
أجندة التناغم بين الديكور والأبراج

ماهي فلسفتك في ديكور المنازل؟

من أكثر الأخطاء التي تقع فيها الكثير من السيدات عند تأثيث المنزل هو قيامهن باختيار القطع وفقاً للموضة من دون الإنطلاق أولاً من معيار السمات الشخصية لكل فرد في المنزل، ليكون مكاناً مريحاً وأنيقاً وجذاباً في الوقت نفسه.

كيف تصفين علاقتك بعالم الديكور؟

أعشق هذا المجال فقد درست الديكور وهذا سبب رئيسي لأن أبدع وابحث عن التميز والابتكار، ولم اكتف بالدراسة والعمل في هذا المجال، بل قرأت واطلعت كثيراً من مراجع عربية وأجنبية حتى أتمكن من نشر ثقافة الديكور بشكل مثالي.

ما سبب اهتمامك بالأبراج وكيف ربطت بينها وبين الديكور؟

السبب زوجي، فهو مطلع جداً على الأبراج ويهتم في السمات الشخصية لكل برج بعيداً عن الغيبيات والتنبؤات، وهذا ما ساعدني على الربط ما بين ديكور المنزل والأبراج.

ركن لمواليد برج الميزان

كيف أثّر اطلاعك على الأبراج في تخصصك وعملك بمجال الديكور؟

تأثّرت كثيراً، وانعكس بشكل واضح في علاقاتي خارج محيط العائلة، وخبرتي كانت واضحة تجاه اختياراتي لمنزلي، بالإضافة الى الإستشارات التي كنت أتلقاها من صديقاتي لمساعدتهن على اختيار ديكور يريح عائلاتهن ويناسب شخصياتهن أيضاً. من هنا قررت أن أطلق أجندتي "التناغم ما بين الديكور والأبراج" فأكون أول سعودية متخصصةً فيه تستفيد منها كل إمرأة تبحث عن التغيير المريح.

ما الرابط بين تخصصك الجامعي في الديكور وممارستك للصحافة؟

دخلت مجال الصحافة بالإضافة الى عملي في الديكور لكوني اخذت على عاتقي مسؤولية نشر المعلومات بشكل صحيح ونفي المعلومات الخاطئة التي نجدها في الكثير من البيوت السعودية.

ديكور للإبراج المائية

ما أبرز المشاكل التي تواجهينها في عالم هندسة الديكور؟

يزعجني تركيز المهندسين على تنسيق الألوان والأشكال من دون العودة الى شخصية الزبون . فالديكور له تأثيرات فيزيولوجية وسيكولوجية على الإنسان لذلك نجاحه غير ممكن دون دراسة شخصية أفراد العائلة في المنزل ليكون لكل واحد زاويته المريحة.

ما السبب الذي دفعك لاتخاذ قرار إصدار أجندة "التناغم ما بين الديكور والأبراج"؟

في معظم الأحيان كانت المواضيع التي أنشرها عن الديكور تُسرق من دون أن تُحفظ حقوقي ويُضاف إليها أحياناً نصائح خاطئة لاتناسب قناعاتي ، من هنا أتت فكرة الاجندة بهدف تمكين الشخص من الوصول إلى المعلومة بشكل سريع وصحيح ومن مصدر متخصص وموثوق به.

ما هي تفاصيل الأجندة التي قمت باطلاقها؟

جزء الأطفال من

تحتوي الاجندة 6 أجزاء، حالياً قمت بإطلاق جزئين فقط، الأول هو "أجندة الألوان" حيث يتعرف القارئ على كيفية اختيار الألوان الصحيحة والمناسبة لكل برج في المنزل . أما الثانية فهي لـ "الأطفال" وتهدف الى التعمق في طبيعة الطفل منذ ولادته بناء على برجه والسمات الشخصية المتعلقة به وبذلك تستطيع المرأة اختيار الغرفة المناسبة لطفلها. وإذا كنت مهتمة أكثر بموضوع التناغم في الديكور اليك الفلسفة التي اعتمدتها ميغان ماركل في ديكور منزلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية