مواد غريبة وطبيعية يمكنها أن تحل مكان الشامبو الجاف

مع تفاقم مشاكل الشعر الدهني، بحكم تعرّضه للكثير من العوامل الخارجيّة المذكية لإفرازاته، تحوّل الشامبو الجاف المعروف تجارياً وأجنبياً بإسم Dry Shampoo إلى مستحضر رئيسي، فالقليل من البخّات منه كفيلة أن تعمل على تجفيف شعرك، والتخفيف من حدّة إفرازاته التي تظهره زيتياً ومتسخاً، لهذا تعتبره غالبيّة النساء المستحضر الحلم الذي يوفّر الكثير من الوقت، ويحمي الشعر من كثرة الإستحمام، والتعرّض للماء والشامبو، ويعيد إليه مظهر النظافة في غضون دقيقة واحدة. ولكن لهذا المستحضر بدائل طبيعية لافتة يمكنها تأدية المهمّة نفسها، تعرّفي عليها مع ياسمينة، ولا تتجاهليها:

ias

بيكوربونات الصودا: من المعروف أنّ بيكوربونات الصودا تزخر بالمنافع الجمالية المميّزة، التي تجعل منه مادة لا يمكن الإستهان بها في مجال العناية بالجمال، وفي روتينه اليومي. وإلى جانب العناية بالبشرة، يمكننا اليوم إضافة دور جديد تؤديه، وهو التخفيف من إفرازات الشعر الدهني، من خلال رش القليل منه، وتوزيعه على كامل الشعر، وفركه جيداً، شرط عدم الإكثار منه لتفادي ظهور اللون الأبيض على شعرك.

إقرئي المزيد:4 استعمالات وفوائد جمالية لبيكوربونات الصودا

بودرة الكاكاو: هنا لا مشكلة في اللون الأبيض، وينصح إستخدامه مع صاحبات الشعر الداكن، كالبني والأسود، بطريقة البيكوربونات نفسها، وتوزيعه بإعتدال على كامل شعرك. هذه الطريقة تضمن لك أنّ الزيوت على شعرك ستختفي تماماً، وسيحل مكانها شعر صحي وحيوي.

سبراي الشعر: لا يكتفي السبراي بالتثبيت، فيمكن أن يكون حلاً سريعاً لمشكلة الشعر الدهني، إذ يمكنك عندها ربط الشعر على طريقة ذيل الحصان، وتثبيته إلى الخلف بالسبراي، لتلاحظي أنّ لا أثر للزيوت على شعرك، وأنّك وجدت حلاً مثالياً لكابوسك، ويمكنك القيام بالخطوة نفسها مع موديلات تسريحات الشعر المرفوع المتنوّعة.

إقرئي المزيد: طرق سهلة لتمليس الشعر في المنزل

بودرة الماكياج: هذا البديل ليس طبيعياً، ولكنّه فاعلاً بقوّة، ولا يمكنك التطرّق إلى هذا العنوان من دون ذكره، فبودرة الماكياج أو البلاش لطالما كانا وسيلتين مهمتين في مساعدة الشعر للتخلّص من مواده الدهنيّة مفرطة الإفرازات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية