موعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية

أجمل أفكار هدايا عيد الأضحى المبارك

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن موعد إجازة عيد الأضحى 1444 في السعودية لتتمكني من التخطيط لها بالشكل والطريقة المناسبة واستمتعي بها مع عائلتك. بالمناسبة تعرفي على طريقة صلاة عيد الأضحى.

ias

يعتبر عيد الأضحى أحد أهم الأعياد الدينية في الإسلام، يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم سنويًا، ويعبّر عن الإيمان والتضحية والترابط الاجتماعي.

متى الموعد هذا العام؟

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، وهو الشهر الثاني في التقويم الهجري. يتم تحديد موعد عيد الأضحى وفقًا لرؤية هلال شهر ذي الحجة، وبناءً على ذلك يُعلن عن بداية العيد.

إجازة عيد الأضحى
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

وعليه، سيكون أول أيام عيد الأضحى لهذا العام يوم الأربعاء ٢٨ يونيو ٢٠٢٣، وتستمر الإجازة في المملكة لمدة ٤ أيام. وتلتزم جميع الدول الاسلامية بموعد عيد الأضحى وفقًا لما تقرّره المملكة العربية السعودية نظرًا لارتباطها باداء مناسك الحج.

عادات عيد الأضحى في المملكة

تتعدد العادات التي يتّبعها المسلمون في المملكة احتفالًا بعيد الأضحى وسنطلعك عليها في ما يلي:

  • تحضير الحيوانات للذبح: قبل حلول عيد الأضحى، يقوم المسلمون في السعودية بتحضير الحيوانات المخصصة للذبح، وعادة ما تكون الأغنام أو البقر. يتم اختيار الحيوان بعناية، بعدما تكون قد تمّت تربيته خصيصًا لهذه المناسبة، ليتمّ ذبحه في عيد الأضحى وفقًا للشريعة الإسلاميّة.
  • صلاة العيد: تعدّ صلاة العيد من العادات الأساسية في عيد الأضحى. يتجمع المسلمون في المساجد أو المصليات العامة لأداء صلاة العيد، التي تتم بعد شروق الشمس في اليوم الأول من العيد. تعزّز صلاة العيد روح الألفة والترابط الاجتماعي بين المسلمين في هذا اليوم المبارك.
  • تبادل التهاني والتبريكات: بعد صلاة العيد، يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بمناسبة العيد. يلتقون بالأقارب والأصدقاء والجيران، ويتبادلون التهاني والأمنيات الطيبة. يُظهر هذا التواصل الاجتماعي القوي مدى الترابط والتعاون في المجتمع السعودي.

إذًا من الضروري مع إقتراح حلول عيد الأضحى ندعوك للتعرف أيضًا على أفضل وجهات للإجازة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية