موناكو: رفاهية الحلم تحاكي الواقع في أوتيل دو باريس

صورة أوتيل دو باريس في موناكو

صورة أوتيل دو باريس في موناكو

من بيروت إلى مطار نيس في فرنسا، حيث المحطة الأولى قبل الانتقال برًّا لحوالي أربعين دقيقة إلى موناكو، إمارة الجمال والفخامة، ، وتحديدا نحو أوتيل دو باريس الذي استضاف “ياسمينة” لمدّة أربعة أيّام كانت أقرب إلى الحلم من الواقع.

ias

رغم فخامة المكان، وتميّز التفاصيل، ورفاهية كل ثانية تعيش في أروقة وقاعات أقل ما يقال فيها أنّها خاطفة للقلوب والنفوس، هناك دفءٌ استثنائي في موناكو، وفي هذا الفندق بالذات، فالخدمة المثالية منذ اللحظة الأولى حتّى الأخيرة أشعرتنا به.

Hôtel de Paris Monte-Carlo استثنائية المكان وفخامة التفاصيل

تمضية أيّام في أحد أشهر فنادق موناكو هو لا شكّ متعة يصعب وصفها، فالمكان يعبق بتاريخ عريق ممزوج بعصريّة مذهلة، وخدمات تتخطى توقّعات زوّارها وروّادها، ولا نبالغ إذا قلنا أنّ في كل مكان زرناه في الفندق، كنّا نحتاج إلى دقائق قليلة لاستيعاب مقدار الجمال الذي تراه عيوننا، كلا، ليس هناك أي مبالغة أبدا.

بموقعه في جوار الكازينو ودار الأوبرا، وخلفية البحر الأبيض المتوسط، وتاريخ يصل إلى أكثر من 150 عامًا يجسّد هذا الفندق كل السحر والتميّز الذي يسطر موناكو، ويجعلها إمارة الحلم!

موطن السياحة الفاخرة في أوروبا

تعتبر مونتي كارلو SBM بمثابة موطن السياحة الفاخرة في أوروبا حيث تمتلك أرقى المؤسسات في موناكو بما في ذلك بما في ذلك أربعة فنادق هي: Hôtel de Paris Monte-Carlo و Hôtel Hermitage Monte-Carlo و Monte-Carlo Beach و Monte-Carlo Bay Hotel & Resort، و33 مطعمًا ، أربعة منها تضم سبعة نجوم مرموقة من دليل ميشلان: Le Louis XV-Alain Ducasse à l’Hôtel de Paris Monte-Carlo و Le Vistamar و Blue Bay و Elsa عضوي 100٪ إلى جانب كازينو دي مونتي كارلو ، وأوبرا مونتي كارلو، وThermes Marins Monte-Carlo، أكبر منتجع صحي في أوروبا المجهز بأحدث التقنيات، مع النوادي الرياضية ، بما في ذلك نادي مونت كارلو الريفي ونادي مونت كارلو للجولف ونادي الشاطئ. الحديث لا ينتهي هنا، فأكثر من 50 شركة من أرقى شركات السلع الفاخرة في العالم حول Place du Casino ، بما في ذلك Chanel و Dior و Fendi و LV ، على سبيل المثال لا الحصر.

الحلم تحول إلى واقع مع أوتيل دو باريس
الحلم تحول إلى واقع مع أوتيل دو باريس

حظينا بفرصة ذهبية لدخول جناح الأميرة غريس كيلي في الفندق، الذي يعد المكان الأكثر تميزًا واستثنائيًا على الريفييرا والمستوحى من الأناقة الخالدة لأميرة موناكو الراحلة التي ما تزال فعلاً حيّة في قلوب شعب الإمارة، والتي رغم مرور سنوات على رحيلها ما يزالوا يكرّمون ذكراها، والجناح خير دليل! في كل زاوية من زوايا هذا المكان، تشعر بروح حميلة وهادئة، صور الأميرة في مختلف مراحل حياتها، ولوحات تكرّس جمالها الفريد، وغيرها من التفاصيل التي تحافظ على التاريخ بطابع معاصر مذهل.

جناح الأميرة غريس كيلي في الفندق
جناح الأميرة غريس كيلي في الفندق

تجربة “مذاق” فريدة في أكثر الفنادق عراقة في موناكو

يمكن وضع تجربة المذاقات الشهية في الفندق في خانة الأفضل، فالأناقة الفرنسية تنسحب على الموائد بكل تفاصيلها، وأطباق تحمل توقيع أمهر الطهاة في العالم، فكانت ليلتنا الأولى في مطعم بلو باي الذي يشرف عليه مارسيل رافين الحاصل على نجمة ميشلان والذي يعتبر من أفضل الطهاة في جيله.

تجربة طعام استثنائية وأناقة فرنسية خالدة على الموائد
تجربة طعام استثنائية وأناقة فرنسية خالدة على الموائد

وفي مطعم  Le Grill تناولنا أشهى الأطباق مع أشعّة الشمس الدافئة لتكون التجربة متعة لامتناهية بين الطقس الجميل والمذاقات التي ترفع فيها القبعّة لكل من ساهم بها!

ولا يمكننا الختام من دون أن نخبرك عن سبا  Thermes Marins Monte-Carlo الذي تبلغ مساحته 75000 قدم مربع والمتصل بالفندق عن طريق نفق ويمتد على 4 طوابق. ويضم مسبحًا بمياه مالحة مُدفأة وحمامًا تقليديًا وجاكوزي يطل على قصر الأمير.

وبهذا نسدل الستار على تجربة سياحة مثالية نتمنى تكرارها، وننصح كل روّاد الفخامة والتميّز أن بكونوا جزءًا منها.

قريبًا سيكون لنا لقاءاً مميّزا مع أحد أبرز كوادر الفندق السيد باسكال مانيا، لنسلّط الضوء أكثر على فندق أوتيل دو باريس، فتابعينا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية