مونيك لوييه ملكة الفساتين الفخمة والأنثويّة

أبصرت مسيرة مونيك لوييه Monique Lhuiller المهنية النور منذ عشرين سنة تقريباً عندما بدأتها من خلال تصميم فساتين الزفاف لتدخل عالم الأزياء الجاهزة بعد ستة سنوات وتقدّم فساتين السهرة والأزياء الأنيقة.

ias

وها هي مجموعة ربيع وصيف 2017 (اكتشفي مجموعة مونيك لوييه لشتاء 2016) التي عرضتها فجر هذا اليوم خلال أسبوع الموضة النيويوركي تعيدنا بالذاكرة إلى قديم مونيك لوييه إذ بدت الفساتين فخمة وعكست أسلوب الأميرات، أسلوباً تشتهر به لوييه كثيراً وتلجأ إليه العديد من النجمات وعاشقات الموضة لدى البحث عن إطلالة أنثوية وساحرة.

ولكن ولدى متابعتنا هذه المجموعة، لفتنا اعتماد طولٍ مختلفٍ للفساتين إذ وعلى الرغم من أنها أتت فخمة إلاّ أنها تميّزت بالطول المتوسّط الذي يصل في الكثير من الأحيان إلى حدّ الكاحل، اختلاف أحببناه  بعدما تعوّدنا دائماً على رؤية الفساتين الطويلة في مجموعات لوييه.

إذا أردنا التكلّم عن الصيحات والقصات التي ضمّتها هذه المجموعة، فلا بدّ من أن نذكر أنّ صيحات أو أكسسوارات مميّزة سيطرت عليها ونبدأ مع موضة الشال الطويل الرفيع على العنق الذي أضفى لمسة مميزة وحيوية على الفساتين كما لا بدّ من أن نذكر موضة العقدة الكبيرة Bow التي زيّنت بدورها العديد من الفساتين، هذا الأكسسوار الذي رأيناه يدخل عالم الموضة في الموسم الماضي وتحديداً مع فساتين غوتشي.

إلى جانب ذلك، لفتتنا عودة موضة الترتر أي الباييت وفساتين الـ Sequin التي رأيناها أحياناً قصيرة وأحياناً أخرى طويلة ولكن كلها برباط رفيع.

ومن الصيحات المميّزة التي ضمّتها هذه المجموعة أيضاً، نذكر فساتين التول التي أتت بطبقات من الأقمشة بموضة الـ Layers أحياناً وأحياناً أخرى مطرّزة بالشكّ.

ومن الأقمشة التي سيطرت على هذه المجموعة إلى جانب التول والترتر، يأتي الريش ليعكس موضة الـ Feather التي زيّنت الفساتين لاسيما في أسفلها أو على الصدر أو الأكمام.

وبالعودة إلى فساتين التول، لا بدّ من الإشارة أيضاً إلى أنها أتت مميّزة من خلال تزيينها بالشك والتطريز.
أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الألوان المستخدمة في هذه المجموعة جعلتها تبدو أنثوية للغاية فقد تمّ التركيز على الألوان الأساسية والباستيلية، هذه الألوان التي تعكس أسلوب الأميرات بامتياز، الأسلوب المعتمد بشكلٍ واضح وأساسي في هذه المجموعة.

إقرأي المزيد:اليك مجموعة فساتين مونيك لوييه لصيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية