نجمات سعوديات تألّقن في مهرجان كان السينمائي 2023

نجمات سعوديات تألقن في مهرجان كان السينمائي 2023

مصدر الصورة: حساب amiraalzuhair@

تواجد ضمن وفود المشاهير عدد من النجمات السعوديات اللواتي تألقنّ في اليوم الأول لحفل افتتاح الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2023.

ias

ستستمر فعاليات مهرجان كان السينمائي 2023 حتى يوم 27 مايو الجاري، وذلك بتواجد حاشد من رموز السينما وصُناع الأفلام من حول العالم، وسيكون للمملكة ونجومها أيضًا مكانة بارزة في هذا المهرجان من خلال ما كشف عنه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي أعلن عن برنامج “صُناع كان” لعام 2023.

الحدث الأبرز في المهرجان

كان الحدث الأبرز يوم أمس هو انطلاق فعاليات المهرجان بفيلم الافتتاح Jeanne du Barry الذي هو من بطولة النجم جوني ديب، والذي يُعد أول فيلم فرنسي يتم تمويله من قبل المملكة العربية السعودية، وكنا قد أطلعناك عن خبر إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن دعمه للفيلم الفرنسي جان دو باري.

وفي إطار الحديث عن التواجد السعودي بالمهرجان يجدر بنا الإشارة لقائمة الأفلام المدعومة من قبل صندوق البحر الأحمر للأفلام،  والتي ستُشارك ضمن مسابقات المهرجان الرسمية المُختلفة، والتي هي: بنات ألفة، بانيل وأداما، وداعًا جوليا، عصابات، و كذبة بيضاء.

وشهدنا يوم أمس الكثير من الإطلالات الساحرة والأنيقة لنجمات من مختلف أنحاء العالم، ونسلط الضوء تحديدًا في هذا المقال على الإطلالات السعودية فتابعي ما انتقيناه لك…

فاطمة البنوي

تألقت النجمة السعودية فاطمة البنوي خلال حفل الإفتتاح مهرجان كان 2023 بإطلاله سينمائية كلاسيكية بفستان أسود مع قفازات طويلة يزينهما ريش باللون الأسود، وكانت قد شاركت متابعيها من خلال خاصية الستوري كواليس وصولها للمهرجان، واستعدادات الشعر والمكياج.

فاطمة البنوي خلال حفل افتتاح مهرجان كان 2023 مصدر الصورة: حساب hiakah_sa@
فاطمة البنوي خلال حفل افتتاح مهرجان كان 2023 مصدر الصورة: حساب hiakah_sa@

هُنيدة صيرفي

اعتدنا في هذه المناسبات العالمية على تواجد المصممة السعودية هُنيدة صيرفي التي خطفت الأنظار بإطلالة محتشمة بفستان باللون الوردي الناعم مع غطاء الرأس وقلادة من دار شوبارد، ونعلم سابقًا أن شوبارد قد عيّنت المصممة السعودية هُنيدة صيرفي سفيرة لها في المملكة.

جمانا الراشد

باللونين الأسود والأبيض ظهرت جمانا الراشد رئيسة مجلس أمناء مهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال الحدث برفقة محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، واتسمت إطلالتها بالحشمة والكلاسيكية والبساطة.

جمانا الراشد ومحمد التركي في مهرجان “كان” السينمائي الدولي مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

العارضة أميرة زهير

سطع نجم العارضة السعودية أميرة زهير خلال الحدث بإطلالتها الساحرة بفستان باللون الوردي من تصميم رامي القاضي، وبمجوهرات من كارتير، ونجد أن عارضة الأزياء السعودية أميرة الزهير تسير بخطى سريعة وواعدة نحو العالمية بظهورها المُلفت في مختلف عروض الأزياء العالمية والأحداث الدولية.

وتواجد في الحدث أيضًا الممثلة السعودية ميلا الزهراني، التي وثّقت تواجدها من خلال خاصية الستوري عبر إنستغرام، ولو أنها لم تظهر بشكل علني، وإضافة لكل هذه الإطلالات المميزة يمكنك أيضًا الإطلاع على أجمل إطلالات النجمات العربيّات في افتتاح مهرجان كان السينمائي 2023

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية