نجمات هوليوود يلجأن إليه، مخاطر الدايت الكيتوني يكتشفها العلماء!

نجمات هوليوود يلجأن إليه، مخاطر الدايت الكيتوني يكتشفها العلماء!

اعترفت الممثلة غوينيث بالترو وهالي باري أنّهما تلجآن إلى الدايت الكيتوني وبالأخص قبل المناسبات، والدايت قائم على أكل معدلات قليلة من الكاربوهايدرايت وتعويضها بالدهون الصحية.

ias

لكن العلماء اليوم يحذرون من خطورة الدايت الشهير الذي يتبعه الآلاف من الناس ويشجع عليه الكثير من المختصين. 

نجمات هوليوود يلجأن إليه، مخاطر الدايت الكيتوني يكتشفها العلماء!

فالعلماء قاموا بتجربة الدايت على حيوانات ليكتشفوا أنّ بعد أربع أسابيع ارتفع ضغط الدم وأصبحت المشكلة صعبة لا يمكن السيطرة عليها! الدايت بحسب العلماء يعد خطراً ودقيقاً لأنّه قد يسمم الجسم عن طريق حرق الدهون وتحويلها لطاقة، ولاحقاً تتكون مواد الكيتون في الجسم والتي يشكل زيادتها خطراً على الانسان!

لكن المشكلة هذه المرة ليست الكيتون، لكن ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، الأمر الذي قد يصيب الشخص بنزيف داخلي وانسداد مجرى الدم. وينصح العلماء كل من يعاني من مشاكل ضغط الابتعاد عن هذا النوع من الدايت وألّا ينسى أنّ نوع الأكل مرتبط بجميع المخاطر الصحية.

ويرجح العلماء أنّ الدايت يزيد الخلايا المناعية في الكلى ما قد يزيد من الالتهابات في العضو المسؤول بشكل كبير عن تحسين ضغط الدم. 

وكانت قد أظهرت دراسات أخرى أنّ الدايت ليس له أي تأثير على ضغط الدم وأنّ الأمر تمّ تجربته، أي أن هذه الدراسة قد تكون ناقصة ببعض الأماكن. حتى الآن يبقى الافضل هو اتباع الدايت بالشروط الدقيقة التي يفرضها وأكل الدهون الصحية التي لا تسمم الجسم. الاستشارة تبقى أهم ما يمكن أن تفعلينه، ولذلك ننصحك بألّا تتبعي الدايت قبل أن تتأكدي أن جسمك يمكنه مقاومة أعراضه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية