نجمة خمسينية تكشف لك سر الاطلالة المناسبة في عمر الخمسين

تعتبر من النجمات اللواتي يتمتّعن بجمالٍ طبيعيّ لا يبهت على مرّ السنوات، إنّها كاثرين زيتا جونز التي وكلّما تقدّمت في العمر لا تزال تبهرنا بإطلالتها الأنيقة والمشعّة والنضرة والسبب، إلى جانب جمالها وجمال بشرتها، حسن اختيارها للصيحات وقصّات الملابس المناسبة لعمرها ونضوجها.

ias

لا يمكن أن نرى كاثرين زيتا جونز بإطلالة غير أنيقة أو مرتّبة أو ملائمة لستايلها أو عمرها فهي باتت اليوم النجمة الخمسينية التي تعتبر مصدراً لكلّ السيدات في الخمسين من العمر حيث يمكن أن يتعلّمن منها أيّ صيحات يخترن وكيف ينسّقن ملابسهنّ.

بداية نبدأ مع النصيحة الأهمّ التي تعلّمكِ إياها إطلالات كاثرين زيتا جونز والتي تفيد بأنّ القصّات الكلاسيكيّة هي المناسبة للمرأة الخمسينيّة، حالها حال موضة المونوكروم أي الإطلالة التي تأتي باللون الواحد أو تدرّجات اللون الواحد أو لونيّ الأبيض والأسود معاً، هذه الألوان التي يجب أن تكون زكيزة إطلالات المرأة الخمسينيّة التي يجب بدورها أن تبتعد عن الألوان القويّة أو النيون والنقشات المطبّعة.

أيضاً، نتعلّم من إطلالات كاثرين زيتا جونز أنّ الإطلالة الحيويّة والتي يجب أن تعتمدها المرأة الخمسينيّة في النهار يجب أن ترتكز على الجينز طبعاً إنما بالقصّة الكلاسيكيّة المستقيمة وإما الذي يأتي مثنياً على الكاحل أو بقصّة الـ Flare أي الـ Crop مع السحابات مثلاً.
كما أنّه وفي حال اختارت المرأة الخمسينيّة (للمرأة الخمسينيّة، ملابس معيّنة تجعلها تبدو أكثر شباباً، إكتشفيها!) أن ترتدي التوبات بنقشة معيّنة فعليها أن تلجأ إلى الأقمشة المقلّمة التي تعكس موضة الـ Stripes فقط وإن أردات تزيين إطلالتها بالأكسسوارات فمن أبرز الأكسسوارات الملائمة الشال الرفيع على الرقبة NeckScar حيث يجب أن تبتعد عن الأكسسوارات الكبيرة والضخمة أما في حال أرادت اختيار الحقائب، فلا شكّ أنّه حان الوقت لتتجنّب الحقائب الملوّنة وذات التصاميم الغريبة والحيويّة وحقائب الكتف مثلاً وتستبدلها بالحقائب الكبيرة Tote للأيام العادية أو الحقائب الكبيرة إنما بمسكة اليد الصغير كحقائب بيركن من هيرمس كما يجب أن تتمسّك باللون الأسود أو الأبيض أو الرمادي أو أقلّه الأحمر عند اختيارها حقائبها أو أحذيتها التي بدورها يجب أن تكون كلاسيكيّة.

إن أرادت ارتداء الفستان مثلاً الذي يجب أن يكون كلاسيكياً وبقصّة مستقيمة، عليها أن تختار الحذاء المروّس من الأمام وبالكعب الرفيع وفي حال أرادت اختيار الجينز، فعليها أن تلجأ إلى أحذية الكاحل.

ومن الصيحات التي تلائم المرأة الخمسينيّة بحسب كاثرين زيتا جونز، المعاطف الكلاسيكيّة المنسّقة وكأنها فستان مع حذاء متوسّط أو عالي الساق كما معاطف الفرو الضخمة والكلاسيكيّة وإن أرادت اعتماد التغيير فيمكنها استبدال الجينز بسروال جلديّ بقصّة مستقيمة.

أخيراً ولإطلالة حيويّة إنما أنيقة، بإمكان المرأة الخمسينيّة أن تلجأ إلى سراويل الـ Culotte أو إلى السراويل الرسميّة بالقصّة الواسعة أو المستقيمة مع القمصان المنسدلة والناعمة أو إلى الجامبسوت بقصّة السروال الواسع واللون الأسود وأهمّ قاعدة يجب ألا تنساها هي أن تعتبر السترة الرسميّة أو البلايزر القطعة الأهمّ في خزانتها إذ يمكنها تنسيقها فوق معظم ملابسها.

إقرأي المزيد: أنا وينتور، رمزٌ للموضة على مرّ السنوات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية