نساء الإمارات في يومهنّ: وجه الحضارة العربية المشرق ومصدر النجاحات الملهمة

نساء الامارات في يوم المراة الاماراتية ونجاحاتهن

مصدر الصورة: الحساب الرسمي على انستغرام لنايلة الخاجة naylaalkhaja@

نخبرك عن نساء الامارات في يوم المراة الاماراتية ونجاحاتهن التي تلهم السيدات الطموحات في مختلف الدول العربية، إذ حققن إنجازات كثيرة رغم الصعوبات التي واجهنها، ومنهن اماراتيات قدّمن إنجازات في سن صغيرة.

ias

في الـ 28 من أغسطس من كلّ عام، تحتفل الإمارات بإبداعات نساء رفعن اسمها عاليًا وساهمن بتطورها، وهي تحتفل به هذا العام تحت شعار "المرأة: طموح وإلهام الخمسون"، وذلك تماشيًا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة من زايد آل نهيان عام 2021 "عام الخمسين". فتعرفي معنا على 10 إماراتيات ملهمات.

نورا المطروشي

هي أول رائدة فضاء ليس في الإمارات فحسب بل أيضًا في الدول العربيّة ككلّ، لقد حلمت منذ صغرها أن تصبح رائدة فضاء، وها هي اليوم تبذل جهودها لتحقيق أحلام أكبر.

الشيخة لطيفة آل مكتوم

في العام 2008 أصبحت الشيخة لطيفة آل مكتوم أول امرأة تمثّل الإمارات في الألعاب الأولمبية. هي عشقت رياضة ركوب الخيل منذ صغرها، وها هي اليوم تشارك في أهم السباقات وتحقق الكثير من الإنجازات.

الشيخة موزة آل مكتوم

هي أول إماراتية تنضم إلى شرطة دبي كقائدة المروحية، وهي أيضًا أصغر امرأة في العالم تشغل منصب ملازم أول طيار في الجناح الجوي، لتكون بذلك ملهمة مختلف السيدات لخدمة بلدهنّ.

ياسمين الملّا

حقّقت هدفها بإدخال الإمارات في سوق الموضة العالميّة، فتعاونت مع دور فاخرة، مثل Dior وTiffany & Co وLouis Vuitton وChristian Louboutin، وسلّطت الضوء على مصمّمات إماراتيّات ليرتقين إلى العالميّة.

آمنة القبيسي

هي أول إماراتيّة تدخل مجال سباقات السيارات، كاسرة بذلك كلّ القيود التي تشكّل عائقًا أمام امتهان المرأة هذه الهواية.

الكابتن سلمى البلّوشي

هي أوّل إماراتيّة بمنصب ضابط أوّل مساعد طيّار في شركة الاتّحاد للطيران منذ العام 2011، مثبتة أنّ المرأة قادرة على القيام بمهام كان سائدًا أنّها مخصّصة للرجال، إذا تمتّعت بالإصرار على تحقيق طموحها.

سعاد الشمسي

هي أول إماراتيّة تشغل مهنة هندسة الطيران، وقد حازت على شهادة في إدارة وهندسة الطيران، وتفتخر كثيرًا بإنجازاتها على هذا الصعيد.

أسماء هلال لوتاه

هي أوّل إماراتيّة تدير مشروعًا لرياضة البيلاتس، وافتتحت في العام 2008 أوّل مركزًا صحيًّا مرخّصًا في البلاد، وهي تهدف من خلالهما إلى التركيز على شغفها لتساعد نفسها والآخرين.

جهينة المهيري

تمارس جهينة المهيري مهنة مسؤول مراقبة الحركة الجويّة وهي الإماراتيّة والمرأة الوحيدة في العالم الذي تشغل هذا المنصب.

نايلة الخاجة

هي أول مخرجة ومنتجة أفلام في الإمارات، وهي مصدر وحي لشابات كثيرات يراسلنها لتقدّم لهنّ النصائح وتلهمهنّ على شقّ طريقهن وتحقيق حلمهنّ في المجال.

نهلا والي

أثبت الإماراتيّة نهلا والي قدرات المرأة بافتتاح مختلف الأعمال، إذ تمتلك مطعم Asma Dubai الاذي يقدّم أطباقًا شرقيّة، إضافة إلى مطعم TBK الذي يقدّم أطباقًا إيطاليّة واميركيّة، ومطعم الوجبات السريعة The Boutique Kitchen.

وبالمناسبة، أخبرتك ياسمينة سابقًا عن 50 إماراتية عانقن الشمس بإنجازاتهنّ، وكذلك، احتفت بيوم المرأة العالمي بإخبارك عن نساء عربيّات دخلن التاريخ بإنجازاتهنّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية