نصائح تنسيق الأزياء لكأس دبي العالمي 2015 من ناتاليا شوستوفا

مع حلول مهرجان كأس دبي العالمي مرة أخرة، قررنا أن نشاركك أهم النصائح حول تنسيق الإطلالات والقبعات بطريقة مميزة تليق بجسمك وتتناسب مع الحفل في ذات الوقت! وبهذه المناسبة، ذهبنا إلى منزل إحدى أهم الفاشينيستا في دبي، ومباشرة من غرفة الأزياء، تعرّفنا على ناتاليا شوستوفا التي أخبرتنا عن حبها للأحذيّة، وشاركتنا أهم النصائح حول تنسيق الأزياء! فاجأنا منزلها بالديكورالمميّز الذي صنعته ناتاليا بنفسها هي وزوجها، رحّبت بنا بكل سرور وحسن ضيافة…فمن هي ناتاليا؟

ias

أنا والدة لثلاثة وزوجة، أحببت الأزياء دائماً، إنني لا أعمل في مجال الأزياء ولكنني أنتمي إلى هذا العالم بطريقة طبيعيّة، فهو جزء طبيعي من حياتي.

انتقلت إلى دبي قبل حوالي عشر سنوات حيث كنت وما زلت أعمل في المحاماة، وبدأت علامة Shoestova في العام الماضي، كما أعمل مع بعض العلامات على الاستشارات.أنا بطبيعتي فنانة أحب صنع الأشياء، منذ الصغر كنت دائماً أبتكر الإطلالات والقطع بمختلف أنواعها مستخدمةً ملابس والدتي ووالدي.أما بالنسبة لزوجي، فنحن نستمتع بالفنون معاً، وقمنا بصنع معظم أثاث منزلنا الحالي، فمثلا حولنا باب مكتبه إلى طاولة المطبخ، إما نستخدم الأمور الموجودة ونعيد صنعها أو نشتري الأثاث البسيط ونضفي عليه لمساتنا الخاصة. أما الأحذية، فلها مكانة خاصة عندي حبي للأحذية هو حب حقيقي وأبدي!

محامية ووالدة وزوجة ونراك دائماً متألقةً في عالم الأزياء والمناسبات! كيف تجدين الوقت لكل هذه الأمور؟
أنا بطبعي أحب أن أكون مشغولة جداً، أحب الشعور بالحياة، لا أحب الراحة والاسترخاء، اغتنم الفرص واستطيع أن أقوم بأمورٍ متعدّدة قدر المستطاع، أحب التحديات!

وخلال المنقابلة قامت بوضع الماسكارا وحضّرت نفسها لجلستنا التصويرية التي لحقت المقابلة، فهي دائماً منشغلة…

مقابلة لياسمينة مع منسّقة أزياء النجمات Lydia Santangelo

وما هي قصتك مع الأحذية؟
مقاسي كبير جداً أولاً، وكوني فنانة، أستطيع أن أصنع كل الأمور إن كانت الأزياء أو الأكسسوارات، ولكنني لا أستطيع تصميم الأحذية! إنها كالسحر، لا أستطيع أن أبتكرها بتاتاً! إنه أمر جميل، لا أهتم بالمجوهرات ولا الماس ولا غيرها من الأمور، فالأحذية هوسي! عندما كنت في روسيا كانت الخيارات محدودة لدي، وعندما استطعت أن أشتري حذائي الأول، بدأ مشواري مع الأحذية!

و ما كان حذاؤك الأول؟
بالتأكيد، كان صندل بسيط جداً من تصميم Dolce & Gabbana، وشعرت بالفرح عندما اشتريته! لدي الآن حوالي الـ300 حذاء ومازلت أتفاجأ بالتصاميم مرة تلو الأخرى! لقد حظيت بمقابلة سارة جسيكا باركر عند زيارتها لدبي، وسألتني إذا اشتريت أحد أحذيتها، قلت لها بصراحة أنني لم أجد مقاسي، بعد شهرين وصلني حذاءً خاصاً بمقاسي، وبلون خاص لكي يتماشى مع لون أحمر الشفاه الأيقوني الذي أضعه دائماً وهو الأحمر من Tom Ford!

كونك خبيرة بالأحذية، ما هي النصائح التي تحبين أن تشاركيها مع قارئات ياسمينة حول هذا الموضوع؟

أنا شخصياً أحب الأحذية ذات الكعب العالي، وبرأيي الأحذية تغير المظهر بالكامل وتعطي لمسات خاصة، نصيحتي هي الّا تتبع المرأة الصيحات وبهذه الطريقة بالإمكان ارتداء الحذاء لفترة زمنيّة أطول، خلال مختلف أوقات السنة! حاولي أن تجدي التصاميم والعلامات التي تشعرُك بالتميّز، وأنا أعتبر أن ليفيل ملتقى الأحذيّة يقدم أجمل الخيارات، إنه بمثابة مدينة الملاهي بالنسبة لي!

ما هي علاماتك المفضلّة للأحذيّة؟
Aquazzura، جيمي ديروسا، Phillip Lim ، Alexander Wang، Charlotte Olympia والكثيرغيرهم!

لقد فزتما بجائزة أفضل إطلالة كثنائي العام الماضي "Best Dressed Couple"، أخبرينا عن هذه التجربة، وما هي إطلالتك لهذا العام؟
هو اللقب الوحيد الذي أردنا الحصول عليه لأننا نحصل عليه دائماً من قبل أصدقائنا ومن الجميل أن نفوز به معاً! كانت الإطلالة مركّزة على فستان أحمر اخترته من تصاميم Reemami، أما القبعة فكانت من الورود الحمراء صنعتها بحسب ألوان وموضوع الفستان. كانت تجربة رائعة بالفعل ونتحّرق شوقاً للحفل المقبل، لن أخبركم عن إطلالاتي الآن، سأفاجئكم بها خلال الحفل، ستكون الإطلالة مستوحاة من اللؤلؤ بطريقة مميزة وغريبة!

أجمل القبعّات تزيّن كأس دبي العالمي للخيول 2014

وأخيراً، ما هي النصائح التي تشاركينها لقارئات ياسمينة حول تنسيق إطلالاتهن ليوم كأس دبي العالمي 2015؟

الفستان: ابدأي دائماً بالفستان، فأولاً، يجب أن تختاريه بقصّة تناسبك وتطرّي جسمك، وثانياً يجب أن تكون الإطلالة مناسبة للحفل والحدث، فيجب أن يكون الفستان محافظاً بعض الشيء، ليس قصيراً جداً، ولكن ليس طويلاً جداً، ففساتين السهرة الطويلة ليست مناسبة لهذا الحدث، يجب أن يكون اختيارك ملوكياّ!

القبعة: الاختيار الصحيح للقبعة هو أمر مهم جداً، نسقّي القبعة حسب ألوان الفستان وشكله. فإذا كان الفستان ذو حجم كبير فتجنبي القبعات الكبيرة واختاري قبعة أو قطعة أكسسوار صغيرة، أما اذا كان الفستان بسيطاً أو ضيقاً بعض الشيء، فبإمكانك التفنن بالقبعة التي ترتدينها، مهما كان حجمها وشكلها! فعليك أخذ توازن الإطلالة بعين الاعتبار.

الأحذيّة: حدث كأس دبي العالمي يدوم طوال النهار، وستمضين معظم الوقت تتمشين من جهة إلى أخرى، لذلك عليك إختيار الحذاء الذي سيعطيك الراحة والدعم طوال الفترة، فالراحة مهمة لتحافظي على مشيتك المتوازنة والملوكية، أيضاً الأرضية هي من العشب، فمن المفضّل ارتداء حذاء الكعب ذو "البلوك" أي الـBlock Heal أو حتى الـplatform أو مثلاً حذاء كعب عالٍ وعريض بعض الشيء. تجنبّي الكعب النحيل أي الـStiletto لأنه سيغرز في العشب!

الحقيبة: من المفضل تجنّب الحقائب الكبيرة، إختاري كلاتش مريح بحجم معتدل أو صغير لإطلالة ملوكيّة ومتألقة.

شكراً ناتاليا لهذه النصائح المفيدة! نتحرق شوقاً لنرى إطلالاتك لهذا العام. وسؤالنا الأخير هو، ما هو حلمك؟
أحب أبيزا كثيراً، فحلمي هو أن أبني وأصمم مع عائلتي منزلنا الخاص هناك، حيث يضع كل فرد من عائلتي لمساته الخاصة في هذا المنزل العائلي الذي سيقع بجانب شاطئ البحر!

تشكيلة أحذية ABC الجديدة من Charlotte Olympia


تفاصيل الجلسة التصويريّة:
الإطلالة الأولى: فستان زهري بتفاصيل الكريستال من تصميم A and Z، القبعة من Karen Hamilton والحقيبة "فينتيج" من RosenFeld وحذاء الكعب العالي من Manolo Blahnik.

الإطلالة الثانية: الفستان والقبعة من Bambah Boutique، الحقيبة من Marc Cross ، وحذاء الكعب العالي من Chelsea Paris.

الإطلالة الثالثة: التنورة من Roksanda والبلوزة من Holly Fulton والقبعة من Karen Hamilton وحذاء الكعب العالي من Gisepe Zanotti.

الإطلالة الرابعة: الفستان من تصميم Clover Canyon، والقبعة من Karen Hamilton، والحقيبة تصميم خاص لنتاليا من Tanya Tanique Coburn، والحذاء تصميم خاص من SJP.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية