نصائح سريعة المفعول تخلصك نهائيا من كتام المعدة في رمضان

نصائح سريعة المفعول تخلصك نهائيا من كتام المعدة في رمضان

نصائح سريعة المفعول تخلصك نهائيا من كتام المعدة في رمضان هو ما ستعرفك عليه ياسمينة في هذا المقال لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة في هذا الشهر.

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من مشكلة الإمساك في حياتهن اليومية ويصبح الأمر أكثر صعوبة في رمضان، وذلك لأن تناول المأكولات دفعة واحدة يربك المعدة ويعرقل عملية الهضم.

نصائح سريعة المفعول تخلصك نهائيا من كتام المعدة في رمضان

للتخلص من هذه المشكلة المؤلمة والتي تسبب النفخة والشعور بالثّقل، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم النصائح التي لو اتبعتها ستتخلصين سريعاً من معاناتك وبشكل طبيعي،فما عليك سوى:

  • شرب كميات كافية من السوائل: اعملي على شرب كميات كافية من المياه والسوائل بين الإفطار والسّحور، ونوعي ما بين المياه وكافة العصائر الطّبيعية، بالإضافة الى شرب الحساء قبل البدء بالمأكولات الصّلبة. إحرصي على شرب ليتر ونصف على الأقل من المياه قبل أن يحين موعد الصيام. هذه النصيحة تسهل عملية الهضم وتخلصك من الإمساك المؤلم.
  • الإكثار من تناول الألياف: اختاري المأكولات الغنية بالألياف التي تحسن عملية الهضم وتحافظ على صحة المعدة. تناولي مثلاً الأرز الأسمر والقمح ونخالة الحبوب الى جانب الشمندر والجزر وأوراق السبانغ. يُذكر أن الألياف تمتص الكوليسترول وتمنعه من الوصول الى الدماء.
  • ممارسة الرياضة: تنصحك ياسمينة بممارسة التمارين الرياضية أيضاً ما بين الإفطار والسّحور ما يسهل عملية الهضم ويمنع كسل الأمعاء. مارسي لاسيما رياضة القرفصاء التي تعزز عمل الأمعاء.
  • تناول الزبادي والشاي الأخضر عند السحور: وأخيراً لا بدّ من بدء السّحور بتناول الزبادي الغني بالبروبيوتيك الذي تحتاجه المعدة لتحسين عملية الهضم. ولا تنسي أيضاً أن تنهي سpورك بكأس من الشاي الأخضر الذي لا يكتفي فقط بتسهيل عملية الهضم إنما يساعد أيضاً على حرق دهون المعدة والبطن.

ننصحك من هنا باتباع هذه النصائح للتخلص من مشكلة الكتام في شهر رمضان، ولكن هل تعرفين كيف تخسرين 10 كيلوغرام خلال هذا الشهر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية