نصائح غذائية للبنات لتجنّب الإصابة بالسكري

فوائد الطبخ لتجنب السكري

تجنّبن تناول الأكل خارج المنزل. أنصحكنّ بالإستفادة من الطبخ الذي تعدّه والدتكنّ في المنزل، لأنّه مفيد صحيّاً بشكل عام، كما يجنّبكنّ الإصابة بمرض السكري. في هذا الشهر الذي أُعلن لدعم مرضى السكري في العالم، من المفيد أن نعيد التفكير بصحّتنا، نحن اللواتي يخرجن كثيراً لتناول الأطعمة الجاهزة مع الأصدقاء. والتي بدورها تسبّب لنا الأمراض الخطيرة والتي يمكن تجنّبها. (4 أنواع أطعمة ممنوعة قبل النوم )

ias

أثبتت دراسة جديدة في هذا المجال، وقد عُرضت في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية الذي انعقد منذ يويمن في فلوريدا أنّ الأطعمة المنزلية تساعد على تجنّب زيادة الوزن، العامل الذي يرتبط مباشرة بمرض السكري.

عندما قرأت هذه الدراسة، شعرت أن من الضروري أن أشارك ما صدر عنها معكنّ، لأنني أعي تماماً كم أننا نميل إلى إهمال فوائد الأطعمة واضرارها نزولاً عند شهية عشقنا للخروج وتجربة المطاعم الجديدة. إلاّ أنّه لأمر مهم أن نقف قليلاً ونعيد التفكير بنظامنا الغذائي. (أطعمة أساسية للنباتيات )

كما أعلنت الدراسة نفسها، أن تناول وجبتين منزليتين يؤدّي إلى خفض مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 13%. إذاً، يمكننا تناول الفطور والغداء في المنزل وترك وجبة العشاء لوقت الخروج مع الأصدقاء.

وأخيراً، ألفت انتباهكنّ وبالإستناد إلى الدراسة، أنّ تناول الوجبات المعدّة في المنزل يساهم بخفض الوزن أو حتى يجنبكنّ زيادة الوزن المفاجئ الذي تسبّبه الأطعمة السريعة والجاهزة.

إقرأي أيضاً:انواع حلوى صحية للبنات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية