نصائح فعالة لتحسين المزاج والحالة النفسية

نصائح فعالة لتحسين المزاج والحالة النفسية

مصدر الصورة موقع freepik

ستعرفك ياسمينة في المقال الآتي هلى أهم النصائح لتحسين المزاج والحالة النفسية والتي تساعدك بطرد الأفكار والطاقة السلبية التي تسيطر عليك.

ias

إن الشعور بالحزن والإكتئاب هي من الأحاسيس التي من الطبيعي الشعور بها كل فترة واخرى ولكن من الضروري أن لا نجعلها تُسيطر على حياتنا. وفي حال كنت تعانين من هذه المشاعر السلبية، سنعرفك من هنا على أهم الطُرق التي تُحسن مزاجك وتمدك بالطاقة.

المشي

من المعروف أن للمشي العديد من الفوائد الصحية أهمها تلك المُتعلقة بصحة القلب، ولكن من الأمور التي يجهلها الكثير أن للمشي أيضاً تأثير كبير على الصحة النفسية إذ أنه يساعد في طرد المشاعر السلبية والتخلص منها. ولهذا السبب ننصحك بممارسة تمرين المشي خصوصاً في الهواء الطلق مع الإستماع الى الموسيقى التي تقلب مزاجك الى الأحسن.

تغيير العادات اليومية

من الضروري أن يقوم الشخص بكسر الروتين في حياته ليشعر بالتجديد وأنه أدخل شيء جديد الى حياته، ومن هذا المُنطلق ننصحك بخوض تجربة جديدة مثلاً مثل الذهاب الى النادي الرياضي أو تجربة نوع طعام جديدة أو الخروج الى مكان جديد غير معتادة الى الذهاب اليه.

التحدث مع شخص عزيز

لا شك أن لكل شخص، شخص عزيز عليه يستطيع أن يتفهمه ويساعده في حال المشاكل التي يعاني منها، ومن هنا ننصحك بالتحدث الى أكثر شخص تثقين به أو تحبيه مثل أحد إخوتك أو والدتك أو أصدقائك المُقربين.

مشاهدة الأفلام الكوميدية

لا يمكننا أن ننكر أن الأفلام الكوميدية يمكن أن تقلب مزاجنا وتُحسنه وهذا لأنها تقوم بإضحاكنا وتُنسينا همومنا ومشاكلنا، فلا تترددي بمشاهدة الأفلام الكوميدية عند شعورك بالإستياء والحزن.

وأخيراً، هل تعرفين ما هي الامراض النفسية الاكثر شيوعا في مجتمعاتنا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية