نصائح كي تكوني على طبيعتك وتعيشي شخصيتك

كيف تكونين نفسك

كيف تكونين نفسك

نسمعها كثيراً ونرددها غالباً، عبارة ليست غريبة عن آذاننا البتّة " كوني نفسك، وليس شخصاً آخر"، ولكن هل هي قريبة من روتيننا الحياتي قربها من سمعنا؟! هل نعي ما نقول أو نسمع؟! هل نعرف فعلاً كيفية تنفيذ هذه العبارة وما تحتوي عليه من معانٍ وعبر؟! اكتشفي مع ياسمينة عزيزتي كيف تكونين نفسك على حقيقتها! 

ias

 

– إعرفي نفسك: من أساسيات هذه الاستراتيجية، التي من شأنها الحفاظ على الشخصية وحمايتها من الذوبان في كيان آخر، هو معرفة النفس والشخصية عن قرب ودقّة. تتعرّفين على نفسك عزيزتي من خلال المواقف العفوية التي تمرّين فيها وطريقة تعاطيك معها إذ تتكشّف خلالها جبلّة طباعك من دون تنميق وإخراج مسبقين. تعرفين مدى عصبيتك، سرعة بديهتك، طيبتك، قدرتك على الاحتمال وغيرها من التفاصيل التي يمكنك عزلها عن حياتك اليومية. 

 

                             أفضل الطرق كي تكتشفي شخصيتك أكثر

 

– إختاري ما يريحك: خلف عينيك، تختبئ شخصية قد تختلف في بعض التفاصيل مع ما يظهر منها الى العلن، وفي الوقت عينه التصالح معها ضروري جداً لاكتشاف السلام والراحة والسعادة في الحياة. لذا كي تكوني نفسك، وليس الشخص الذي يريده الآخرون أن تكونيه، عليك بالانتصار للخيارات التي تريحك ولا توقظ ضميرك حين تخلدين الى النوم، وتحديداً هذه الخيارات نقصد بها تلك المصيرية وليس الثانوية التي تقبل المساومة على غرار الخيارات العاطفية، المهنية والاجتماعية.

 

– عزّزي مناعتك: كما تشترط صحتك الجسدية دعم الجهاز المناعي لها وحمايتها من غزوات الأمراض والفيروسات، هكذا تعتمد صحتك النفسية على حصانتك ضدّ الانتقادات اللاذعة والتوجيهات والنصائح التي تعتبرين أنّها خارجة عن منطق الأخلاقيات والقيم العريضة وأن عدم التقيّد بها لا يعتبر خرقاً لشرعة الانسانية! تعلّمي ألاّ تديري بأذنك الى كلّ كلمة تسمعينها وألاّ تسمحي لشعور الذنب بأن يسيطر عليك ويُشعرك بأن حريتك الشخصية طعن في صميم قواعد مجتمعك. 

 

 

                            كيف تصبحين صديقة نفسك المقرّبة؟

 

– ثقي بنفسك: لن تتمكّني من عيش شخصيتك على حقيقتها من دون أن تثقي بها بأنّها الخيار الصحيح، وأنّ الانتصار لها ودعمها وإظهارها الى العلن هو رهانك الوحيد للنجاح الحياتي في شكل عام. جلّ من لا يخطئ، إيّاك أن تسحبي ثقتك من شخصيتك عند الهفوة الأولى، لأنّ ثقتك بها تخوّلك الايمان بأن التغييرات التي تريدينها منها بقليل من الارادة ستتحوّل الى حقيقة مطلقة! 

 

– إهتمّي للتفاصيل: هل تعرفين متى تكونين نفسك؟ في كلّ تصرف وفي كلّ ضحكة وكلّ كلمة تنطقين بها! وأكثر في طريقة تحويل نظرك على الأشياء وطريقة سيرك وحركات يديك ونبرة صوتك… لذا لا تحاولي أن تتبنّي تفاصيل شخصيات أخرى باعتبار أنّها تعجبك وأنّك تعيشين حقيقتك في القضايا الكبرى، لأنّ أي خيانة لشخصيتك الحقيقة ترافقك دائماً وتحسب عليك! 

 

 

                    عوامل تؤثّر في الشخصية وتكوّنها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية