نصائح لاستخدام لصقات ازالة الشعر من دون ألم أو حساسيّة

لصقات ازالة الشعر

لصقات ازالة الشعر

استخدام لصقات ازالة الشعر هو من أكثر الطرق اعتمادًا لهذه الغاية نظرًا لسهولة استعمالها ولفعاليّتها بمنح المرأة بشرة ناعمة فورًا, مع العلم أنّ ذلك ليس أبدًا من الطرق الآمنة لإزالة شعر الوجه.

ias

ولكن أحيانًا، تعاني الكثيرات من حساسيّة بعد إزالة الشعر، وأخريات بألم كبير أثناء ذلك، الأمر الذي يدفع بهنّ إلى اللجوء لتقنيّات مختلفة ومؤذية بحصّ البشرة، مثل الحلاقة بالشفرة. فما هي النصائح لاستخدام لصقات إزالة الشعر بأمان؟

تقشير البشرة

يؤكّد خبراء العناية بالبشرة، أنّ تقشير الجسم قبل إزالة الشعر هي خطوة ضروريّة، ذلك لإزالة تلك التي تكون عالقة تحت الجلد، وكذلك الجلد الميت، فهما قد يتسبّبان بالمعاناة من حساسيّة ما بعد إزالة الشعر.

لتقشير البشرة، تجدين الكثير من المنتجات، ومن بينها المقشّر الذي جرّبناه من علامة DERMAdoctor، الذي يتّسم بتركيبة لطيفة على الجلد.

الاستحمام بصابون خالٍ من الموادّ المهيّجة للبشرة

بعد استخدام لصقات ازالة الشعر، إحرصي على عدم استخدام الصابون الذي يحتوي الكحول أو أيّ موادّ مهيّجة للبشرة، إذ سيتسبّب من معاناتك من عوارض الحساسيّة، واختاري بدلًا منه ذاك الطبيعيّ، مثل صابون الغار أو صابون الزيتون.

تدليك البشرة بمكوّن مهدّئ

كي تتفادي المعاناة من عوارض الحساسيّة بعد استخدام لصقات ازالة الشعر، دلّكي المناطق التي أزلت منها الشعر بعد الاستحمام، بمكوّن مهدّئ، مثل جل الألوفيرا أو ماء الورد البارد أو ماء الشاي البارد، فهي تتّسم بخصائص مرطّبة ومهدّئة للجلد، تجعل استخدامها من أفضل الطرق لعلاج حساسيّة ما بعد ازالة الشعر.

تخدير المنطقة المُراد إزالة الشعر منها

خدّري المنطقة التي ستزيلين الشعر منها بمستحضر مخصّص لذلك تجدينه في الصيدليّة، أو من خلال تمرير مكعّب من الثلج عليها، فذلك من شأنه أن يخفّف منن حدّة الألم التي ترافق إزالة الشعر.

ختامًا، قد يهمّكِ الاطّلاع على الوسائل التي تستخدمها النجمات لإزالة الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية