نصائح للبنات في استعمال الشفرة للحلاقة

نصائح لحلاقة البنات

لأنّ إزالة الشعر الزائد تزعجنا وتشعرنا بعناء العناية بجمالنا، لا بدّ لنا من اكتشاف بعض الحيل العملية التي تسهّل علينا ذلك الواجب اليومي.

ias

إذا كانت إحداكنّ مثلي لا تلجأ إلى إزالة الشعر الزائد بواسطة الشمع، هذا يعني أنّك يا صديقتي تقومين بذلك بواسطة الشفرة، يومياً.

لأني أستحمّ كلّ مساء، أهتم لأن أزيل الشعر من رجلي ومن منطقة تحت الإبطين بواسطة شفرة الحلاقة الخاصة بي، والتي أعمل على تغييرها أسبوعياً. (ثورة في عالم إزالة الشعر مع تقنية المايكرويف )

فيما يلي أعطيكنّ يا بنات طريقتي لإزالة الشعر بالشفرة بطريقة صحيحة، خالية من الأخطاء:

– كريم الحلاقة بدلاً من الصابون: لا شكّ بأنّ  دور الصابون كبير في ترطيب البشرة خاصّةً إذا ترافق مع المياه الدافئة. إلاّ أنّ لكريم الحلاقة قدرة خاصة على جعل الحلاقة أسهل. إذ يتضمّن الكريم مواد ترطيب تغطي كامل البشرة بكثافة ما يمنع التسبّب بأي جرح أثناء تمرير الشفرة، بعكس الصابون الذي يذوب ويتفكّك بسرعة. (اكتشفي كيفية ازالة شعر الوجه بالشمع)

– التقشير لتحضير البشرة: أعمل في أغلب الأحيان على تقشير البشرة من المنطقة التي أرغب بإزالة الشعر الزائد منها،  لتسهيل عملية الحلاقة. كلّ مرة يا بنات نزيل فيها الجلد الميت والمقشّر، نسمح للحلاقة بأن تكون سليمة وناجحة. وغير ذلك قد يعطّل تقشّر البشرة الشفرة بسبب التصاق الجلد الميت داخلها.

– الترطيب بعد الحلاقة: من الضروري أن نرطّب بشرتنا بعد الحلاقة. شخصياً، أقوم بذلك مباشرةً بعد إزالة كريم الحلاقة. أطبّق الفازلين على البشرة وهي لا تزال مبلولة بالمياه. بذلك أحفظ الرطوبة أطول وقت ممكن. (أخطاء تجميلية تقترفها المراهقات ) أهتم بالترطيب صيفاً وشتاءً بعد الحلاقة، لمنع عملية حفّ السراويل من أن تسبّب ظهور البثور والحساسية.

وأخيراً، أنصحكنّ بعدم الإستعجال خلال الحلاقة، لأنّها عملية دقيقة وغير ذلك يسبّب جروحاً وآثاراً قد لا يمكن معالجتها.

إقرأي ايضاً: كيندال جينر تزيل شعر رجليها بطريقة تقليدية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية