8 قواعد موضة مهمّة للحصول على إطلالة رسميّة كالملكات

نصائح للحصول على اطلالة رسمية كالملكات

الاطلالات الرسمية هي ما يميّز الملكات والأميرات وغيرهنّ من نساء البلاط الملكيّ، وهنّ يحصلن عليها من خلال تنسيق ملابس وأكسسوارات بتصاميم أنيقة وراقية من حيث قصّاتها وتفاصيلها.

ias

إطلالات الأميرات والملكات تشكّل مصدر وحي لكلّ من تبحث عن التميّز بلمسات أنيقة وراقية وأنثوية، فهنّ يحرصن على ارتداء تصاميم من إبداع دور عالميّة، وبقصّات محتمشة، ولتكوني محطّ الأنظار مثلهنّ تمامًا، اطّلعي مع ياسمينة على نصائح مهمّة للحصول على إطلالة رسميّة كالملكات.

الإطلالة المحتشمة هي الأهمّ

نصائح للحصول على اطلالة رسمية كالملكات
الملكة رانيا ترتدي فستانًا بأكمام طويلة وبقصّة الميدي

إذا نظرت إلى صور سيّدات البلاط الملكي، ستلاحظين أنّ قصات التنانير والفساتين التي يرتدينها تصل إلى الركبة، وما بعدها، وبالنسبة للقمصان، فهنّ يحرصن على اختيارها بتصاميم لا تكشف عن الصدر، أو عن الكتفين، وذلك بسبب القواعد التي تفرض عليهنّ اعتماد الإطلالات المحتشمة. لذا، اختيار التصاميم المحتشمة هي أهمّ قاعدة للتميّز بإطلالة رسمية كالملكات.

وضع القميص أسفل التنورة

من أبرز الطرق التي تعتمدها الملكات في ارتداء التنورة، هي وضعها فوق القميص، فهذا التنسيق يضاعف أناقة الإطلالة وجمالها، كما أنّها من حيل الموضة للحصول على جسم أشبه بالساعة الرملية. وهنا، نذكّركِ بضرورة اختيار التنورة والبلوزة بألوان متناسقة.

حذاء الـ Pump هو الأفضل

نصائح للحصول على اطلالة رسمية كالملكات
ليتيزيا، ملكة اسبانيا، والملكة رانيا العبدالله، وطريقة تنسيقهما لحذاء الـ Pump

للحصول على إطلالة أنيقة مشابهة لتلك التي تعتمدها الأميرات والملكات، من المهمّ أن تنسّقي حذاء الـ Pump الكلاسيكيّ مع ملابسكِ، فهذا الأكسسوار يرافقهنّ في كلّ إطلالاتهنّ الرسميّة. فاختاريه بمقاس وتصميم يتيح لكِ التحرّك براحة، وابتعدي تمامًا عن ذاك المزيّن بالكثير من التفاصيل.

ابتعدي عن الكثير من التفاصيل

من أهمّ القواعد للتميّز باسلوب أنيق، اختيار تصاميم غير مزيّنة بالكثير من التفاصيل البارزة، خصوصًا في الإطلالات النهارية، فالنقشات والرسومات الكبيرة، والكشاكش الضخمة، والغليتر وغيرها من التفاصيل، تبعد الأناقة عنكِ.

اختيار المجوهرات بعناية

نصائح للحصول على اطلالة رسمية كالملكات
أناقة أميرة موناكو، شيرلين، وهي تتألق بالاقراط الناعمة

إذا نظرت إلى صور الملكات والأميرات، ستلاحظين أنّهنّ لا يضعن الكثير من المجوهرات. ففي إطلالاتهنّ النهاريّة، يكتفين بعقد وأقراط وسوار بتصاميم ناعمة جدًا، في حين لا يضعن في أصابعهنّ سوى خاتم أو اثنين كحدّ أقصى. وفي المناسبات، يخترن تصاميم مجوهرات فاخرة مرصّعة بالأحجار الثمينة.

وفي الألوان…

نصائح للحصول على اطلالة رسمية كالملكات
من الألوان المحبّذة لإطلالة أنيقة كالملكات

الألوان الجريئة جدًا مرفوضة تمامًا في البلاط الملكيّ، ولذا تختار الأميرات الملكات التدرّجات الناعمة أو الداكنة، أو تلك الملكيّة المتمثّلة بالأحمر والزيتي والنيلي. فمن النادر جدًا أن نرى أحدهنّ بفستان بتدرّج النيون مثلًا! ومن الألوان الحيوية المسموح باعتمادها، الزهري والبنفسجيّ والأزرق.

الجينز غير محبّذ

في إطلالاتهنّ الرسمية، لا ترتدي نساء البلاط الملكيّ أبدًا الجينز، ويخترنه فقط للتنزه في الحديقة مثلًا، أو لزيارة الجمعيات.

الملابس المثالية لإطلالة أنيقة

نصائح للحصول على اطلالة رسمية كالملكات
ميغان ماركل ترتدي البدلة الرسمية

لا تتوافر الكثير من الخيارات لدى نساء البلاط الملكيّ للتميز بإطلالة رسمية، فهنّ ملزمات بارتداء إمّا المعاطف والتنانير والفساتين بطول الركبة أو بقصّة الميدي أو الطويلة، والقمصان الواسعة والمحتشمة عند منطقة الصدر، والبدلات الرسمية النسائية. 

اختيار الحقيبة

نصائح للحصول على اطلالة رسمية كالملكات
أناقة كيت ميدلتون وهي تحمل حقيبة الكلاتش

إلى جانب حقيبة اليد، حقيبة الكلاتش التي تحمل باليد هي المفضّلة لدى نساء البلاط الملكيّ، إذ أنّها مثاليّة لما تضفيه من أناقة وأنوثة، وقد كانت الأميرة ديانا ترفعها لتخبّىء بها قصّة الفساتين المفتوحة عند منطقة الصدر. ونرصد هذا الأكسسوار في صور ملكات وأميرات كثيرات، مثل إطلالات كيت ميدلتون الأنيقة، وإطلالات الملكة رانيا وغيرهما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية