هادي سليمان يكشف عن القسم الاول من مجموعة سان لوران لشتاء 2017

قبل خمسة أيام فقط من حفل توزيع جوائز الغرامي لعام 2016 وقبل يومٍ واحد من انطلاق أسبوع الموضة النيويوركيّ لموسم خريف وشتاء 2016-2017 الذي يعلن عادة عن انطلاق أسابيع الموضة العالمية، اختار المصمّم هادي سليمان أن يستبق الجميع ويقدّم عرض أزياء سان لوران في لوس أنجلوس، أمس، في الـ Hollywood Palladium، مطيحاً بكل الإشاعات التي طاولته ومفادها قراره بمغادرة دار سان لوران.

ias

إنّ هذا الحدث الذي يحمل توقيع دار سان لوران وهادي سليمان تحديداً يعود بنا بالذاكرة إلى عرض توم فورد لشتاء 2015 الذي تابعناه أيضاً من لوس أنجلوس والذي سبق حفل الأوسكار بأيام قليلة والذي نظّم بالتزامن مع موعد عروض أزياء أسبوع الموضة اللندني.

بالعودة إلى عرض أزياء سان لوران، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا العرض كشف عن مجموعة الأزياء الرجالية لشتاء 2017 وقسماً من مجموعة الأزياء النسائية للموسم المقبل على أن تستكمل هذه المجموعة خلال أسبوع الموضة الباريسي وتعرض الأزياء المتبقية.

وقبل أن نغوص في عالم الأزياء التي رأيناها والتكلّم عن الصيحات التي قدّمها سليمان لموسم الشتاء القادم، لا بدّ من الإشارة إلى أن هذا العرض أو الحدث قد استقطب العديد من النجمات والوجوه المعروفة ونذكر منها جيجي حديد التي حضرت في الصفوف الأمامية كما داكوتا جونسون التي لا تفوت إطلالة لها إلاّ وتكون موقّعة من سان لوران إلى جانب إيل فانينغ أيضاً وجاستن بيبر وليدي غاغا وكورتني لوف وجيسيكا ألبا وأليكسا شونغ (اكتشفي النجوم الذين حضروا عرض سان لوران لصيف 2016 في باريس).

وبما أنّ موضوع هذا العرض كانت الموسيقى، فلا بدّ من أن تأتي منصّة العرض مستوحاة من هذا الموضوع لاسيما أن من المعروف عن هادي سليمان حبّه للموسيقى، فكانت المنصّة على شكل مسرح دائري، وزّعت المقاعد عليه بشكلٍ دائري وتوسّطت هذا المسرح الأضواء الكثيفة التي ركّزت على إطلالة كلّ من العارضات.

والآن حان الوقت لنتكلّم عن بعض الصيحات التي رأيناها ونبدأ مع موضة المخمل والقماش السويدي الذي رأيناه يزيّن الأحذية طويلة الساق كما السترات وننتقل لنتكلّم عن موضة الشال الرفيع على الرقبة الذي زيّن بعض اللوكات، هذا الأكسسوار الرائج هذا الموسم والذي رأيناه مع العديد من دور الأزياء الأخرى، كما لا يمكن أن ننسى تسليط الضوء على موضة الكشاكش على الياقة أي موضة الـ Ruffles كما موضة التنورة الميتاليكية التي قدّمها سليمان لماعة أي بموضة الـ Shimmering.

ومن الصيحات الأخرى التي برزت أيضاً، نذكر موضة مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض كما موضة الفرو الملوّن ونقشة النمر إلى جانب الحزام العريض الذي رافق معظم إطلالات العارضات.

إقرإي المزيد: اكتشفي مجموعة سان لوران لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية