هذا ما يحصل فعلاً في جسمك عندما تبتلعين العلكة!

هذا ما يحصل فعلاً عندما تبتلعين العلكة!

نعلم أن إذا ابتلعت العلكة يوماً ما، سيصعب على جسمك أن يهضمها لكن هل صحيحٌ أنها تبقى داخل معدتك لسبع سنين؟ تقلقين من هذه المشكلة عندما تبتلعين العلكة عن طريق الخطأ وتظنّين أنها ستمنع الأكل من الدخول إلى بطنك! سنرد على هذا التساؤل اليوم ونكشف لك ماذا يحصل فعلاً عند مواجهة هذه المشكلة.

ias

أوّل معلومة عليك معرفتها هي أن العلكة لن تبقى داخل معدتك إلى الأبد! إنها تتمتّع بتركيبة مطاطية ممّا يصعّب على الإنزيمات أن تحلّلها قبل أن تصل إلى الجهاز الهضمي، على عكس المأكولات العادية التي نتناولها والتي يمكننا بسهولة أن نهضمها. لذلك نقوم بمضغها مراراً وتكراراً ولن تتكسّر أبداً. عندما تبتلعينها عن طريق الخطأ، تبقى على شكل كتلة صلبة وتدخل إلى معدتك، فتظنّين أنها ستبقى هناك للأبد.

إذا فكّرت جيداً في كل المأكولات التي تتناولينها، ستجدين أن الذرة الحلوة تدخل إلى معدتك من دون أن تتكسّر أوّلاً، ويمكن أن يحصل ذلك أيضاً مع العلكة فلا تقلقي أبداً وتفكّري بالموضوع كأنه أمرٌ خطرٌ!

ماذا تقولين عن الناس الذين يبتلعون العلكة عن قصد؟ العديد من هؤلاء لديهم عادة ابتلاع العلكة بدلاً من أن يتخلّصوا منها، وهذا يعني أنّ المعدة ممتلئة بهذه الكتل الصلبة التي لا تشكّل أي خطر على صحّة الإنسان فتابعي واستمتعي بالحياة وأنت مرتاحة البال!

للمزيد: لماذا تستيقظين بكدمات على جسمك في الصباح؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية